كم ينزل دعم حساب المواطن لشهر فبراير 2024

كم ينزل دعم حساب المواطن لشهر فبراير 2024

أوضحت الحكومة السعودية بأنه يتم العمل على تعديل مبلغ الدعم التي يحصل عليه المواطنين من حساب المواطن، وقد تم التساؤل على كم ينزل دعم حساب المواطن لشهر فبراير بعد تعديل موعد الصرف، وقد ردت الحكومة السعودية بالتفاصيل كاملة، كل ما عليك هو متابعه السطور التالية للتعرف على كافة التفاصيل.

كم ينزل دعم حساب المواطن لشهر فبراير 2024

كم ينزل دعم حساب المواطن لشهر فبراير

يوجد الكثير من المواطنين المشتركين الجدد في برنامج حساب المواطن، ويتساءلون على الموعد الأساسي التي يتم فيه صرف قيمة الدعم، وقد تم التوضيح بأنه يتم صرف الدعم الخاص بحساب المواطن في يوم 11 فبراير لعام 2024، وتم التوضيح بأنه يتم البدء في الصرف بداية من يوم 10 من الشهر الميلادي، فيجب متابعة التقويم الميلادي، وتم التأكيد بأنه إذا وافق هذا التاريخ إجازة رسمية يتم العمل على صرف قيمة الدعم في اليوم السابق أو اليوم التالي.

من هم المستفيدين من برنامج حساب المواطن

بعد أن أعلن برنامج حساب المواطن بأنه يتم البدء في استقبال دفعة جديدة من المتقدمين للاستفادة بالدعم، يتساءل المواطنين على الأشخاص المستفيدين من البرنامج، وهم كالتالي:

  • كافة الأسر السعودية التي تم تصنيفها بأنهم من محدودي الدخل.
  • المواطنين الغير متزوجين، وأيضاً الأشخاص المستقلة في الحياه بعيداً عن الأسرة.
  • جميع الأشخاص المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعي، وتم صرف قيمة الدعم لمواليد السعودية من الأب السعودي.
  • كافة السيدات التي يوجد لديها أطفال سواء ارمله أو مطلقة أو حاضنة، وأيضاً زوجة المواطن السعودي يمكنها الاستفادة من الدعم.

كم يبلغ قيمة حساب المواطن

تساءل العديد من المواطنين المتقدمين للاستفادة من دعم حساب المواطن على قيمة المبلغ الذي يتم صرفه للمستفيدين، وقد تم توضيح الآتي:

  1. الفرد الأساسي من الأسرة وهو رب الأسرة يمكنه الحصول على راتب قيمته 720 ريال سعودي.
  2. التابع أكبر من 18 عام يمكنه صرف راتب شهري قيمته 720 ريال سعودي، والتابع الأصغر يمكنه صرف راتب شهري قيمته 216 ريال سعودي، ويمكن الاستعلام عن قيمة الراتب من خلال الموقع الرسمي.