قبل رمضان طريقة سريعة وسهلة لتنظيف الثلاجة من الألف إلى الياء 

قبل رمضان طريقة سريعة وسهلة لتنظيف الثلاجة من الألف إلى الياء 

الثلاجة من أهم الأجهزة التي يجب أن تهتمي بها دوما فهي تحفظ الأطعمة لفترات طويلة، وعند اتساخها من الأطعمة السائلة فقد يتغير رائحتها تمامًا، كما يتغير طعم ورائحة الطعام بداخلها، فيجب العناية بها دوما، ولجعلها رائحتها نظيفة، وسوف نقدم لكم كيف يمكنكم تنظيفيها بكل سهولة دون عناء من الألف إلى الياء.

قبل رمضان طريقة سريعة وسهلة لتنظيف الثلاجة من الألف إلى الياء 

طريقة سريعة وسهلة لتنظيف الثلاجة من الألف إلى الياء

في البداية أخرجي جميع الأطعمة والعلب والأكياس، ثم ضعي بجانبك أكياس بلاستيكية لجمع وتعبئة الأطعمة الفاسدة، حيث تسهل عليك رؤية الرفوف من الداخل، والأدراج أيضا وسوف نقدم لكم في هذا المقال خلطة سحرية لتنظيف دون ترك رائحة نهائيًا.

خلطة سحرية لتنظيف الثلاجة

  • ماء دافئ.
  • صابون سائل للصحون.
  • ربع كوب خل.
  • سلك مواعين.
  • ملح ليمون.
  • ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم.
  • قطعة من الفحم.

طريقة التنظيف

في البداية افصلي التيار الكهربائي قبل تنظيفها بساعات حتي تخلصي من الثلج، ويسهل تنظيف الفريزر بكل سهولة، ثم بعد ذلك انزعي الرفوف من أماكنها ثم ضعيها بالحمام أو البانيو، احضري طبق  عميق وضيفي المكونات السابقة ثم اخلطيهم جيدا وضيفي المزيد علي الرفوف إذا كانت ملطخة بالطعام حتي تسهل عليك تنظيفها، اغمسي سلك المواعين في السائل وافركي البقع العنيدة.

إذا كنت تلاحظي تجمع الثلج داخل الفريزر صبي ماء ساخن، سوف تلاحظي فتحات للتهوية، نظفيها بأعواد قطنية حتي تتخلصي من أي بقايا طعم أو دم مجمد، وامسحيها بمنشفة مبلولة. وجففيها جيدا.

ضعي بجانبك وعاء عميق مملؤ بالماء ومنشفة نظيفة، وضيفي ربع كوب خل لكي يعقم الثلاجة ويقضي علي أي جراثيم، قلبيهم ثم اغمسي المنشفة وامسحي الثلاجة من الداخل جيدا. ثم اغسلي باب الثلاجة من الداخل والخارج. اغسلي الرفوف بالخلطة ثم اشطفيهم وجففيهم، ثم ضعيهم بأماكنهم.

نصائح ترتيب الخضروات والفواكه داخل الثلاجة

يجب فر الخضروات والفواكه قبل وضعها بالثلاجة، وإذا وجد حبة فاسدة يجب نزعها من بين المجموعة حتي لا تفسد الأخريات. اغسليهم ثم ضعيهم في علب محكمة الغلق، يجب عدم ترك أي أكل مطبوخ مكشوف ويجب وضع تغطية الأواني والأطباق حتي لا يتغير رائحة الثلاجة. وبعد الانتهاء من رص الثلاجة وضعي قطعة الفحم في رف باب الثلاجة.