أفضل 7 أطعمة تساعدك على التدفئة في فصل الشتاء احرص على تناولها

أفضل 7 أطعمة تساعدك على التدفئة في فصل الشتاء احرص على تناولها

درجة الحرارة المنخفضة مع برد الشتاء تدفعنا للبحث عن مشروبات وأطعمة تعطينا شعور ببعض الدفء، إلى جانب ارتدائنا للملابس الشتوية الثقيلة التي لا تقيك من البرد أحيانًا، وبسبب انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو هذه الفترة نستعرض فى التقرير أفضل وأحسن الأطعمة تساعد على الشعور بالدفء وتتميز بطعمها اللذيذ.

أفضل 7 أطعمة تساعدك على التدفئة في فصل الشتاء احرص على تناولها

أفضل الوجبات في فصل الشتاء

  • حبوب الشوفان والقمح

من الجيد أن تبدأ يومك بتناول دقيق الشوفان ومستحضرات القمح الكامل وتناولها من حين لآخر حيث أنها تعمل في الحفاظ على دفء الجسم، ولكن ربما قد يكون لها تأثير مؤقت فقط لأن الكربوهيدرات البسيطة يتم هضمها بسرعة أكبر.

  • الحساء

يعد حساء الخضار خيارًا ممتازًا جدًا لاحتوائه على كمية جيدة ومفيدة من الخضار حيث أنه يساعد أيضًا في تدفئة الجسم من الداخل إلى الخارج، كما أن  الشوربة المصنوعة من البقول وقرع العسل تُعد خيارات جيدة ويمكن أيضًا أن تكون وجبة رئيسية مفيدة وصحية ولذيذة مع إضافة الكربوهيدرات إليها والقليل من التوابل مثل الكمون والقرفة والزنجبيل أو أي توابل أخرى تفضلها.

77b6498e702ff9e077a9e6df91ceef65

  • اللحوم

بالإضافة إلى أن اللحوم مصدر غذائي مليء بالبروتين والحديد والعناصر المفيدة للجسم، فلغير النباتيين تعد اللحوم الطبق المميز وفي الشتاء خاصة حيث ترفع من درجة حرارة الجسم أثناء عملية التمثيل الغذائي.

  • زبدة الفول السوداني

بجانب أن الفول السوداني مليء بكمية كبيرة من الفيتامينات وكذلك احتياج الأشخاص الرياضيون لتضمينه في وجباتهم الغذائية، فهو كذلك يمد الجسم بالطاقة التي تعمل على تدفئة الجسم.

  • العسل

يعد العسل من أكثر الأطعمة التي تساعد على الدفء في الشتاء، كما أنه يمكن أيضا إضافته مع الليمون والماء الساخن وتناولها كمشروب شتوي يساعد على التدفئة

  •  القلقاس

يعتبر القلقاس من أشهر الأطباق المصرية التي تقوم بتحضريها الأمهات في الليالي الباردة لتمد الجسم بالدفء.