تحذير هام من حيلة جديدة تستهدف مستخدمي واتساب لسرقة أموالهم

تحذير هام من حيلة جديدة تستهدف مستخدمي واتساب لسرقة أموالهم
تحذير من خبراء الأمن لمستخدمي واتساب

حذر عدد من خبراء الأمن السيبراني، من تعرض المئات من مستخدمي واتساب لعمليات احتيال ونصب خلال المرحلة الحالية، وخاصة بعد تعرض بعض مستخدمي تطبيق WhatsApp للخسارة المالية الكبيرة بعد وقوعهم ضحايا للنصابين والمحتالين، لذا يجب على الجميع اتباع التعليمات والنصائح التي سوف نشير لها في نهاية المقال للحفاظ على أموالهم.

تحذير هام من حيلة جديدة تستهدف مستخدمي واتساب لسرقة أموالهم
تحذير من خبراء الأمن لمستخدمي واتساب

حلية خطيرة لسرقة الأموال على واتساب

وقع عدد من مستخدمي التطبيق في العديد من دول العالم، ضحية لعملية تصيد احتيالي جديد على صفحات WhatsApp Web مزيفة، حيث تمكن من خلالها الهاكرز والمحتالين من السيطرة على حسابات العملاء، على تطبيق الدردشة الفوري المخترقة.

تحذير هام من ميزة واتساب المذهلة في التحديث الجديد 1

وبعد أن قام مستخدمي واتساب بالنقر على روابط URL التي لم يتم التحقق منها، خلال البحث عن صفحة واتساب ويب الرسمية، وذلك من خلال انتحال شخصية مستخدم الحساب الأصلي، حيث يقوم المحتال بالتواصل مع عائلة المستخدم وكذلك أصدقائه المدرجين في قائمة جهات الاتصال الموجودة بالحساب من أجل طلب مبالغ مالية، حيث يزعم هؤلاء المحتالون أنهم بحاجة كبيرة للمال لوجود حالة طبية طارئة، ولكن حساباتهم المصرفية مقيدة بسبب حدود التحويل.

قد يطلب بعض المحتالين من جهات الاتصال تقديم “سكرين شوت” أو لقطة شاشة، لتوضيح التحويل، وذلك لطلب المزيد من الأموال لاحقاً، حيث طُلب من جهات الاتصال تحويل الأموال إلى حساب مصرفي غير مألوف، ومن المفترض أن يكون خاص بمستخدم الحساب الأصلي.

واتساب 2

نصائح هامة

من جانبها كشفت مصادر شرطية في سنغافورة أن إجمالي الخسائر لمستخدمي واتساب، قد بلغت نحو 606 ألف دولار، ونصحت الشرطة جميع المستخدمين بما يلي:

  • تمكين ميزة التحقق بخطوتين.
  • التأكد من استخدام الموقع الرسمي لتطبيق واتساب ويب.
  • الحذر من الرسائل الواردة الغير عادية.
  • عدم الضغط على روابط مجهولة المصدر.