بـ 13 محافظة.. 3261 فرصة عمل شاغرة في 38 شركة خاصة

بـ 13 محافظة.. 3261 فرصة عمل شاغرة في 38 شركة خاصة
وظائف جديدة

أصدرت وزارة العمل، اليوم الجمعة، نشرة التوظيف نصف الشهرية، حيث كشفت من خلالها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص، ودعت الشباب بالإقبال على العمل والاستفادة منن الخدمات التي تقدمها الدولة من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على الوظائف التي يحتاجها سوق العمل.

بـ 13 محافظة.. 3261 فرصة عمل شاغرة في 38 شركة خاصة
وظائف جديدة

ووجهت وزارة العمل، كافة مديريات العمل في المحافظات، بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، ومن ثم إرسال تقرير يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل مع التأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه كحد أدنى في كافة الوظائف.

وظائف وزارة العمل الجديدة

وقالت وزارة العمل في بيانها، أنها تلقت طلبات من 38 شركة قطاع خاص في 13 محافظة لديها 3261 وظيفة متوفر، في عدد من التخصصات منها لأصحاب القدرات الخاصة ، برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا، إضافة لوجود تأمين صحي واجتماعي.

وأشارت العمل إلى أن التقديم على وظائف العمل خلال شهر فبراير الجاري من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل في مقر الوزارة القديمة بمدينة نصر أو مديريات العمل بالمحافظات، أو من خلال أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع البيان أو من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

وظائف القوى العاملة

وأوضحت وزارة العمل، أن الوظائف الشاغرة متوفرة في 13 محافظة هي ” القاهرة،والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والوادى الجديد، والشرقية، وقنا، وأسيوط، وسوهاج، ودمياط، والفيوم”.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة، أوضحت الوزارة أنها على النحو التالي: “مدرسين جميع التخصصات، و مصور فوتوغرافى، ومدير فرع، ومساعد مدير فرع، ومهندسين ميكانيكا وكهرباء، وأخصائى نفسى، وشئون عاملين، ومشرف إدارى، ومهندس زراعى، ومحاسب ، وسكرتارية، ومندوب تسويق وبيع، وأمين مخازن، ومسئول تمويل، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، وأخصائيين تمويل، ومسئول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومراقبين جودة ،وطباخين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى”.

وأشارت وزارة العمل، إلى أن النشرة تضم عدد من الوظائف لذوي همم بالمحافظات لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالي عمالها من هذه الفئة برواتب مجزية في إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل بين إجمالي عمالها من هذه الفئة وذلك تنفيذا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.