«الحديد بكام النهاردة».. زيادة في اسعار الحديد ليوم السبت 3 فبراير 2024

«الحديد بكام النهاردة».. زيادة في اسعار الحديد ليوم السبت 3 فبراير 2024

تلقت محركات البحث كم هائل من المواطنين بحثاً عن أسعار الحديد اليوم السبت 3 فبراير، وذلك بعد إعلان البنك المركزي عن رفع سعر الفائدة 2%، لذلك شهدت أسعار الحديد ارتفاعاً جنونياً خلال بداية التعاملات في الأسواق والمصانع المصرية، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم أسعار الحديد اليوم حسب آخر تحديث له.

«الحديد بكام النهاردة».. زيادة في اسعار الحديد ليوم السبت 3 فبراير 2024

أسعار الحدید الیوم السبت 3 فبراير في مصر

  • شهد سعر طن الحديد الاستثماري اليوم السبت 51148 جنيها، حيث بلغت الزيادة نحو 886.3 جنيه.
  • في حين سجل سعر طن حديد عز اليوم السبت 53683 جنيها، حيث بلغت الزيادة نحو 248.13 جنيه.
  • وشهدت أسعار الحديد عالميا، حسب آخر تحديث للأسعار اليوم، فإن سجل متوسط سعر حديد التسليح للطن الواحد اليوم 557 دولارا، في حين أن وصل متوسط سعر البليت اليوم 507 دولارا للطن الواحد.

أسعار الأسمنت اليوم السبت 3 فبراير 2024

  • شهد سعر الطن الواحد للأسمنت الرمادي 2488.7 جنيه، حيث بلغت الزيادة نحو 66 جنيها.
  • والجدير بالذكر أن ارتفعت أسعار الحديد لأكثر من ثلاثة مرات خلال الشهر الأول من العام الحالي، وواصلت الأسعار ارتفاعها اليوم السبت 3 فبراير لتكون المرة الرابعة خلال هذا العام، وذلك تأثراً بقرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة إلى 2%، بالإضافة إلى أن يتم إضافة هامش ربح يخص تجار التجزئة إلى سعر طن الحديد والأسمنت، كما يتم اضافة كلفة النقل من قبل المصنع للمخازن.
  • ويذكر أن وصل نسبة انتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن تقريباً، كما بلغت إنتاج حوالي 4.5 مليون طن بليت، بالإضافة إلى أن نستورد مصر حوالي 3.5 مليون طن بليت تقريبا.