تخلصي من حبوب الشباب بهذه الوصفات الطبيعية

تخلصي من حبوب الشباب بهذه الوصفات الطبيعية
وصفات علاج حب الشباب

حب الشباب من المشاكل التي تسبب الكثير من الإحراج لمن يعاني منها، ناهيك عن الحالة النفسية السيئة التي يمر بها كل مصابي حبوب الشباب، وهي واحدة من أكثر المشاكل الجلدية التي تصيب العديد من الفئات، بدايةً من أعمار فترات المراهقة، مروراً بمرحلة الشباب، ولهذا هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج حب الشباب بطريقة سريعة، ولكن في البداية يجب عليك الحفاظ على بشرتك بشكل عام.

تخلصي من حبوب الشباب بهذه الوصفات الطبيعية
وصفات علاج حب الشباب

يكون الحفاظ على البشرة بأكثر من طريقة، مثل استخدام غسول للبشرة من مصدر موثوق، ويكون مناسب لنوع بشرتك، مع ضرورة تناول الكثير من المياه، والابتعاد عن بعض الهادات الصحية الخاطئة، وتناول الأطعمة والمشروبات التي تعمل على مد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاج لها.

وصفات علاج حب الشباب

القرفة والعسل، تعتبر واحدة من أشهر الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج حبوب الشباب، ويمكن ذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ثم أضيفي لها ملعقة من عسل النحل، وتقليب الخليط جيداً، ومن ثم يتم وضع الماسك على البشرة بغد غسلها، وترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن ثم غسل البشرة، وتعمل هذه الطريقة على التخلص من البكتيريا المسببة للحبوب.

كذلك يمكن استخدام زيت شجرة الشاي في التخلص من حبوب الشباب، وذلك عن طريق استخدام كمية مناسبة من الزيت، ووضع كمية من المياه لتخفيفه، ومن ثم تطبيق الماسك على البشرة، وذلك في أماكن ظهور الحبوب، وتعمل هذه الطريقة على محاربة البكتيريا المسببة لظهور الحبوب، ويمكن تكرار الوصفة مرتان في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

كذلك يمكنك استخدام خل التفاح لعلاج الحبوب، ويمكن استخدام خل التفاح كتونر للبشرة، بعد غسل البشرة، وبقطعة قطنية قومي بدهن البشرة لمدة 10 دقائق، ومن ثم غسل البشرة بالمياه الفاترة.