“اجري بسرعة ضيف عيالك”.. طرق تسجيل المواليد الجدد في بطاقة التموين 2024 لفئات محددة!!

“اجري بسرعة ضيف عيالك”.. طرق تسجيل المواليد الجدد في بطاقة التموين 2024 لفئات محددة!!

بطاقات التموين، يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفة طريقة إضافة المواليد على بطاقات التموين، وذلك بعد قرار وزارة التموين بفتح باب استقبال الطلبات مباشرة في مكاتبها، لتيسير هذه العملية على جميع المواطنين، لذلك في هذا المقال سوف نذكر لكم شروط إضافة المواليد في بطاقة التموين، ومن هي الفئات التي يحق لها تسجيل ابنائها، وما هي طرق الاضافة أيضاً، فقط تابعوا معنا.

“اجري بسرعة ضيف عيالك”.. طرق تسجيل المواليد الجدد في بطاقة التموين 2024 لفئات محددة!!

شروط إضافة المواليد

هذا وقد أعلنت وزارة التموين عن الشروط التي يجب توافرها عند إضافة المواليد على بطاقة التموين، واليكم هذه الشروط، أولاً عدم تجاوز عدد أفراد البطاقة الأربعة، وضرورة أن لا يكون عمر الأبناء الذين يتم إضافتهم أقل من أربع سنوات.

Picsart 24 02 04 11 27 32 656

الفئات التي يحق لها إضافة المواليد

تتضمن الفئات المؤهلة لطلب بطاقات تموين جديدة أو إضافة أفراد جدد إليها، هم المواطنين أصحاب تكافل وكرامة، وأيضا الحاصلون على معاش تضامن اجتماعي، كما تشمل الفئات المؤهلة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين الأسر البديلة.

خطوات إضافة المواليد

هناك سلسلة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يجب على الراغبين في إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين القيام بها، وتشمل الخطوات التالية:

  1. يبدأ المواطن بتسجيل الدخول على موقع دعم مصر.
  2. يقوم المواطن بفتح حساب جديد.
  3. بعد ذلك، يقوم بتسجيل رقم الهوية الوطنية لصاحب بطاقة التموين وكتابة الاسم الأول للأم.
  4. يختار المواطن خدمات التموين.
  5. يقوم بالضغط على إضافة أفراد العائلة غير المسجلين في التموين، حيث يُطلب منه كتابة اسم الابن أو الابنة ورقم الهوية الوطنية لهم، وكذلك صلة القرابة واختيار الصفة “ضم الأبناء”.
  6. في النهاية، يقوم بالضغط على أيقونة “إضافة”.