أغرب الطيور في العالم…أحدهم يمكنه أن ينطق 1728 كلمة

أغرب الطيور في العالم…أحدهم يمكنه أن ينطق 1728 كلمة

تشتهر الببغاوات بقدرتها على التكلم وتقليد الاصوات المحيطة به، ويوجد أنواع كثيرة من الطيور الآخري التي يمكنها التكلم وتقليد صوت الإنسان، بل ويوجد بعض الطيور التى تستطيع محاكاة الإنسان والتفاعل معه واستخدام الكلام في المواقف المختلفة، لذلك سوف نعرض عليكم أغرب أنواع الطيور التى تستطيع محاكاة الإنسان.

أغرب الطيور في العالم…أحدهم يمكنه أن ينطق 1728 كلمة

أغرب أنواع الطيور الناطقه 

  • طائر الأمازون

يوجد هذا الطائر في أمريكا الجنوبية، ويحتوي هذا الطائر على علامة زرقاء في جبهته وسمي باسم طائر الامازون ذات الواجهة الزرقاء بسبب هذه العلامة الزرقاء، ويجب القضاء وقت مع هذا الطائر حتى تستمتع وتجعله يتحدث.

ويستطيع هذا الطائر تقليد صوت الإنسان، ويمكنه التحدث لمدة ساعات إذا تم تدريبه بشكل جيد.

  • ببغاء التاج الأخضر

توجد هذه الببغاوات في الغابات المطيرة في امريكا الجنوبية والشمالية، وتعتر من أكثر ببغاوات الآمازون التى تتحدث ممتاز ويوجد بعض الأنواع الآخري التي لا يمكنها التحدث.

وتستطيع الببغاوات التحدث اعتماداً على بعض العوامل المختلفة مثل البيئة وطريقة التفاعل مع البشر، وتشتهر هذا النوع من الببغاوات بصوته العالي ويعيش لمدة طويلة جدا قد تصل إلى اكثر من 60 سنة.

Aratinga aurea Brazil 8 4c

  • بغبغاء كوكانو

تشتهر الببغاوات بقدرتها على التحدث وتقليد الاصوات المحيطة بها، لذلك يفضلها الكثير من الناس للاستمتاع بها وقضاء وقت معها لكن يجب تدريبها بشكل جيد حتي تستطيع التحدث معها.

ويوجد أنواع مختلفة من ببغاء الكوكانو ومنها الببغاء ذو الصدر الوردي، الببغاء الأصفر المتوج، الببغاء طويل المنقار.

  • ببغاء الراهب

يعرف هذا الببغاء باسم ببغاء كويكر حيث يوجد في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية، ويستطيع ببغاء الراهب التكلم لكنه يحتاج إلى تدريب جيد حتي يستطيع التكلم بشكل جيد، ويستطيع ايضاً استخدام الكلمات التى يتعلمها في المواقف المناسبة، ولديه القدرة على محاكاة الاصوات الاخري التي يسمعها من البيئة المحيطة به.