واتساب يُراسل مُستخدميه بثلاثة نصائح من أجل حمايتهم من التجسس والاختراق

واتساب يُراسل مُستخدميه بثلاثة نصائح من أجل حمايتهم من التجسس والاختراق

يعلم الجميع أن تطبيق واتساب هو الأشهر والأفضل في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي لذلك فهو يشهد ملايين العمليات النشطة يوميا ما بين دردشات وتبادل صور وملفات وفيديوهات وغيرها، هذا إلى جانب نشر الحالات والرسائل على الجروبات والمُجتمعات الخاصة به، وهذا ما يجعله مطمع للمتطفلين والمخترقين لذلك يجب على كل مُستخدمي واتساب حماية حساباتهم من المراقبة والإختراق.

واتساب يُراسل مُستخدميه بثلاثة نصائح من أجل حمايتهم من التجسس والاختراق

واتساب يُراسل مُستخدميه

ولأن مطورو التطبيق يحرصون بشكل كامل على إصافة مزيد من الخصوصية والأمان والحماية له، فقد قاموا بمراسلة مستخدمي whatsapp بضرورة إتباعهم نصائح ثلاثة من أجل حمايتهم والمحافظة على خصوصيتهم، وقد وصلت تلك الرسائل لبعض الحسابات النشيطة بينما لم تصل إلى البعض الآخر وهذا ما جعلنا ننشرها حتى يستفيد منها الجميع وهي موضحة في الصورة التالية.

420553269 3635856119959964 2469467167667587298 n

كما هو واضح في الصورة السابقة فقد جاءت النصائح الثلاثة كما يلي:

  • نبه واتساب وبشدة على عدم مشاركة الكود المكون من 6 أرقام مع أي شخص آخر، وهو كود التحقق الذي يقوم الواتس بإرساله لمُستخدميه.
  • قد يتمكن أحد الأشخاص من التجسس على واتساب الخاص بك ومراقبته وبالتالي غلقه، ولكن تتمكن من إعادة فتحه مرة أخرى فكل ما عليك هو إلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تحميله مرة أخرى من متجر جوجل بلاي للأندرويد والتسجيل فيه برقمك مرة أخرى، ويؤكد الواتس أنه لا يمكن لأحد غيرك رؤية رسائلك القديمة سواء المُرسلة لك أو تلك التي قمت باستلامها.
  • يؤكد الواتساب على مُستخدميه لحماية حساباتهم من التجسس والاختراق على التحديث المستمر للتطبيق، حيث أنه يتم طرح تحديثات أمنية بشكل مُستمر تعمل على سد الثغرات باستمرار كما أنه يجب البعد بشكل كامل عن التطبيقات الغير رسمية للواتس وإلا فإنك سوف تُعرض حسابك للخطر.

نصائح واتساب

مما سبق يتضح أن الواتساب حريض وبشكل كامل على أمان وخصوصية مٌستخدميه وهو أكثر ما يُميز هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي.