لينك نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية البوابة الالكترونية الزقازيق ومنيا القمح فاقوس

لينك نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية البوابة الالكترونية الزقازيق ومنيا القمح فاقوس

يتوجه الكثيرون إلى مواقع التواصل الاجتماعي، منصات الأخبار، ومواقع الوزارة الرسمية بحثًا عن أي معلومات أو أخبار حول إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية في الشرقية ويناقشون الطرق المحتملة للحصول عليها، حيث يعلق الطلاب آمالهم على سهولة الوصول إلى درجاتهم عبر منصة إلكترونية مخصصة، كما توفر لهم سرعة وسهولة في استخراجها دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة أمام المدارس أو مكاتب الإدارة التعليمية.

لينك نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية البوابة الالكترونية الزقازيق ومنيا القمح فاقوس

نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية

حصلت بوابة الشرقية الإخبارية من مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية على معلومات حصرية حول نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من عام 2020 وأشار المصدر إلى أن أعمال التصحيح تجري على قدم وساق، وأنّ هناك حرصًا كبيرًا على ضمان دقة النتائج قبل الإعلان عنها رسميًا وأوضح المصدر أنّ من المتوقع أن تتم الموافقة على النتائج من قبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية خلال الساعات القادمة، على أن يتم الإعلان عنها فور صدورها.

استعلم نتيجة الصف الثالث الاعدادي

تخيم حالة من الترقب والقلق على طلاب محافظة الشرقية، بينما ينتظرون إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023. وقد حرصت وزارة التربية والتعليم على توفير رابط سريع وسهل عبر بوابة المنطقة الإلكترونية، لتمكين الطلاب من الحصول على نتائجهم كاملة بالدرجات.

  • توجه إلى بوابة الشرقية الإلكترونية.
  • أدخل رقم جلوسك بدقة، مع الحرص على عدم وجود أي أخطاء إملائية.
  • اضغط على زر “عرض النتيجة”.
  • انتظر بضع ثوانٍ لعرض نتائجك كاملة بالدرجات.

كانت قد انطلقت  اختبارات الصف الثالث الاعدادي للفصل الدراسي الاول في 18 يناير 2024، حيث تقدم 143 ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء البلاد لاختباراتهم في 783 لجنة موزعة على جميع أنحاء الجمهورية وقد بلغ عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي العام 141 ألف و302 طالبًا، بينما تقدم 1100 طالب وطالبة من نظام التعليم المهني، و71 طالبًا من مدارس الأمل لضعاف السمع، و12 طالبًا من المكفوفين، و5 طلاب من مستشفى 57357.

ظهرت بالفعل نتيجة اعدادية الشرقية  بنسبة نجاح 87.61% وأكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الكنترول، وتقديم كافة التيسيرات لجميع المُشاركين في أعمال التصحيح، لضمان دقة النتائج وسرعة إعلانها وقد تقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 141 ألفًا و302 طالبًا وطالبة في 775 لجنة، و1100 طالب وطالبة في نظام المهنى في 10 لجان، و71 مدرسة والأمل لضعاف السمع في 8 لجان، و12 طالبًا في لجنة واحدة للمكفوفين.