الزيادة الجديدة في هذا الموعد.. بشرى سارة لأصحاب معاش تكافل وكرامة

الزيادة الجديدة في هذا الموعد.. بشرى سارة لأصحاب معاش تكافل وكرامة
متى تظهر نتيجه تكافل وكرامه بعد التقديم

يستعد أصحاب معاش تكافل وكرامة الذين يصل عددهم إلى 22 مليون مواطن، لصرف معاش شهر فبراير الجاري،  وذلك يوم 15 من الشهر الجاري، حسب ما هو معمول به في الشهور الماضية دون أي زيادة، حيث لم يصدر أي قرار رسمي من الجهات الحكومية.

الزيادة الجديدة في هذا الموعد.. بشرى سارة لأصحاب معاش تكافل وكرامة
متى تظهر نتيجه تكافل وكرامه بعد التقديم

موعد زيادة معاش تكافل وكرامة

وكشفت مصادر حكومية، أنه من المتوقع أن تكون هناك زيادة في معاش تكافل وكرامة، خلال صدور الحزمة الاجتماعية التي تعمل الدولة على التوسع فيها، والتي يتوقع أن تكون خلال شهر مارس أو أبريل المقبلين وذلك بعد استحقاق أصحاب المعاش لزيادة وصلت إلى 40% خلال العام الماضي.

وكانت الزيادة الأولى في معاش تكافل وكرامة خلال شهر مارس الماضي التي وصلت نسبتها إلى 25%، وكانت الزيادة الثانية خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة وصلت إلى 15% بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك حسب التعليمات لرفع العبء عن كاهل المواطنين لا سيما محدودي ومتوسطي الدخل.

ويستفيد نحو 5.2 ملايين أسرة من معاش تكافل وكرامة، بمتوسط  شهري يتراوح من 620 إلى 740 جنيهها لكل أسرة، حسب ما جاء في منشور عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، وحسب آخر الإحصاءات فأن الموازنة المخصصة للدعم النقدي، ارتفعت من 3.7 مليار جنيه إلى 19.5 مليار جنيه عام 2021- 2022، وفي العام 2023-2024 ارتفعت خلال الموازنة إلى 36 مليار جنيه.

يذكر أن وزارة المالية، أكدت على تنفيذ التوجيهات التي أصدرها الرئاسة عبد الفتاح السيسي، بتحسين أجور العاملين في الدولة وأصحاب المعاشات، وتحسين أحوال المواطنين خلال مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي الجديد 2024- 2025 لتخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة من محدودي ومتوسط الدخل، ويتوقع أن تقدم الحكومة خلال الأيام المقبلة حزمة اجتماعية جديدة بالتزامن مع موجة غلاء وارتفاع الأسعار للسلع الغذائية في الأسواق.