سكني يوضح: متى يتم فتح الحجز في الأراضي المجانية بالطائف؟

سكني يوضح: متى يتم فتح الحجز في الأراضي المجانية بالطائف؟
عاجل.. متى يتم فتح الحجز في الأراضي المجانية بالطائف؟ سكني يجيب

تفاعل برنامج سكني مع المواطنين عبر الحساب الرسمي لمنصة “إكس” للرد على الأسئلة والاستفسارات، ومن أبزر الأسئلة التي جاء على المنصة عن موعد فتح الحجز في الأراضي المجانية في جميع المناطق بالمملكة، حيث تساءل أحد المستفيدين: «متى يتم فتح الحجز في الأراضي المجانية في مخطط ولي العهد والطائف؟».

سكني يوضح: متى يتم فتح الحجز في الأراضي المجانية بالطائف؟
عاجل.. متى يتم فتح الحجز في الأراضي المجانية بالطائف؟ سكني يجيب

مخططات الأراضي المجانية

رد برنامج سكني على المستفيد بالتالي: «من المقرر أنه سيتم الإعلان عن مخططات الأراضي الجديد قبل أن يتم إدراجها على الموقع».

وأضاف: «كما أنه حالة كانت متاحة يمكن للمستفيدين الحجز في المخطط الذي يناسبه عبر حسابه، مع العلم أنه يجب تنزيل تطبيق سكني للحصول على تنبيهات المخططات الجديدة ليصلك كل ما هو جديد عن المخطط».

10 09 23 325664806
مخططات الأراضي المجانية

حساب الدعم السكني

من أبرز استفسارات منصة سكني عن “آلية وطريقة حساب الدعم للمستفيدين” حيث سأل أحد المستفيدين البرنامج يقول: «كم يتم احتساب قيمة الدعم للمواطن المستحق؟»

وجاء رد منصة سكني كالتالي: «يسعدنا تقديم الحلول السكنية التي تساعد على تحسين أنماط حياة المستفيدين، ويمكن للمواطن حساب مبلغ الدعم السكني عن طريق خدمة “صمم دعمك” من خلال مستشار عقاري بناءً على المنتج الذي يتناسب مع المستفيد».

إيداع دعم سكني

أوضح صندوق التنمية العقارية منذ وقت أنه سيتم إيداع 965 مليون ريال سعودي لشهر يناير 2024 في حساب المستفيدين على “سكني” في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري.

وهذا يأتي من ضمن الجهود المبذولة من الحكومة في المملكة لتحسين قدرة المستفيدين على حتى يستطيع امتلاك سكن لتحقيق أهداف برنامج الإسكان الذي لرؤية المملكة 2030.

التسجيل في الاراضي السكنية المجانية
برنامج سكني

وأكد “منصور بن معادي” الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، أن مجموع الدعم خلال شهر يناير وصل إلى 965 مليون ريال لدعم أرباح عقود التمويل للمستفيدين من الوحدات السكنية في منتجات الوحدات السكنية الجاهزة.

كما كشف على أنه منذ الإعلان عن البرنامج في عام 2017 حتى الشهر الماضي يناير 2024، وصل إجمالي المبلغ المودع في حسابات المستفيدين في برنامج سكني نحو 55.9 مليار ريال سعودي.