“وزارة التربية العراقية” تتيح الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024  بالاسم

“وزارة التربية العراقية” تتيح الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024  بالاسم

ازداد اهتمام أولياء الأمور والطلاب بالبحث عن نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط للفصل الدراسي الأول، يرغب الجميع في التأكد من نجاح أبنائهم وذويهم بعد أدائهم الجيد للامتحانات. وقد أكدت وزارة التربية العراقية انتهاء الامتحانات دون مخالفات داخل لجان الامتحانات، كما أشارت الوزارة إلى استمرار عمليات تصحيح ورصد الدرجات حتى الآن، وسيتم الإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بالنتائج خلال الأيام المقبلة، وفي هذا المقال سنسرد الموعد المتوقع لإعلان النتائج وكيفية الحصول عليها بسهولة.

“وزارة التربية العراقية” تتيح الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024  بالاسم

نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024 

ينتظر العديد من طلاب الصف الثالث المتوسط في العراق إعلان نتائج امتحانات الدورة الأولى للعام 2024، نظراً لأهمية هذه المرحلة الدراسية التي ينتقل بعدها الطالب إلى المرحلة الثانوية. ومن المتوقع أن تُعلن النتائج خلال الأيام القليلة القادمة عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم العراقية، حيث من المرجح أن يتم الإعلان عن جميع النتائج في مختلف محافظات العراق خلال الأسبوع المقبل. ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم هذه اللحظة بفارغ الصبر لمعرفة مدى تحصيلهم العلمي في هذه المرحلة الحاسمة من مشوارهم التعليمي.

رابط استخراج نتائج الثالث متوسط العراق 

ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط للدورة الأولى للعام 2024، وكيفية الحصول عليها، وقد أعلنت وزارة التربية العراقية رسمياً عن الموقع الإلكتروني الخاص بها والذي يمكن من خلاله الاطلاع على النتائج بمجرد اعتمادها، من خلال الخطوات التالية:

  • يتم  زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية ثم الدخول على قسم “نتائجنا الإلكتروني”.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “نتائج طلاب الصف الثالث متوسط”.
  • ثم يتم الضغط على “نتائج الدورة الأولى للصف الثالث متوسط 2024”.
  • بعد ذلك يتم اختيار المحافظة التابع لها الطالب.  
  • ثم يتم إدخال رقم جلوس الطالب.
  • بعد ذلك يتم الضغط على زر البحث.
  • يجب انتظار ظهور اسم ودرجات الطالب.
  • كما يمكن الاطلاع على النتيجة من خلال كشوف الدرجات المعلقة داخل المدرسة.

موعد إعلان نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024 

ينتظر آلاف الطلاب والطالبات في العراق إعلان النتائج النهائية لامتحانات الدورة الأولى للصف الثالث المتوسط لعام 2024 بفارغ الصبر، ويتوقع أن يتم الإعلان عن هذه النتائج خلال الأسبوع المقبل على مستوى المحافظات كل على حدة، شاملة محافظات (بغداد، كركوك، الموصل، الأنبار، صلاح الدين، البصرة،  الكرخ الأولى والثانية) بالإضافة إلى باقي المدن والمحافظات العراقية، وتعد هذه اللحظة مهمة بالنسبة للطلبة وذويهم، إذ ستحدد مدى تحصيلهم العلمي في هذه السنة الدراسية واستعدادهم للانتقال للمرحلة الثانوية.