برنامج حساب المواطن يوضح موعد التحقق من بيانات المستفيدين

برنامج حساب المواطن يوضح موعد التحقق من بيانات المستفيدين

برنامج حساب المواطن أكد اليوم على أهمية التحقق من بيانات المستفيدين، حيث يتم ذلك في موعد آخره العاشر من كل شهر ميلادي، ويشير البرنامج إلى أنه يتبع هذا الإجراء؛ لدراسة أهلية واستحقاق المستفيدين للدعم المقدم في الشهر القادم، كما يساعد البرنامج في اطلاع المواطنين على جميع البيانات الخاصة بما في ذلك التفاصيل الخاصة بالطلب للتحقق أو الإعتراض.

برنامج حساب المواطن يوضح موعد التحقق من بيانات المستفيدين

برنامج حساب المواطن 

أوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال قبول المستفيد كفرد مستقل، يعتبر غير مؤهل للحصول على الدعم كجزء من أسرة مؤهلة، وسيتم دراسة استحقاقه مرةً أخرى منفصلة عن رب الأسرة، وما وإن كان  في حال تحقيق شروط الأهلية وكونه مستحقًا، سيكون له حق الاستفادة من الدعم.

ويتم التحقق من البيانات في تاريخ لاحق يصادف العاشر من كل شهر ميلادي -كما سبق وأشرنا، وبناءً على هذا، سيتم دراسة أهلية واستحقاق المستفيدين للشهر التالي؛ لذا، يجب على المستفيدين الحفاظ على عقد إيجار ساري المفعول؛ لضمان استمرار استحقاقهم، وسيتم التحقق من صحة العقد آليًا عبر منصة إيجار.

حساب المواطن 750x419 1

شروط استحقاق المستفيدين 

من جهة أخرى، تستمر عملية التسجيل للمشاركة في دورة الدفعة الجديدة لبرنامج حساب المواطن، حيث سيتم إيداع الدعم في الشهر  المقبل، ويشدد البرنامج على أهمية التسجيل؛ للاستفادة من الدعم، ويحث المواطنين على ذلك من خلال المنصة، ويُشترط استيفاء شروط الأهلية، والتي قد جاءت كالآتي:-

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، مع استثناء أبناء المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملي بطاقات التنقل.
  •  يجب أيضًا أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، وألا يغيب خارجها لفترة تزيد عن 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية .
  • يُشترط عدم تواجد المستفيد في دور الإيواء الحكومية أو السجون، ويتم تحديد معايير الاستحقاق بناءً على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمار التابعين، سواء كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.
  •  يهدف حساب المواطن إلى دعم ذوي الدخول المنخفضة، وذلك في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة.