طرق سحرية لتأمين مراسلتك عبر تطبيق “واتساب”

طرق سحرية لتأمين مراسلتك عبر تطبيق “واتساب”
12 تطبيقا ضارا تسرق رسائل واتساب WhatsApp

الكثير من الأشخاص يستخدمون تطبيق واتساب WhatsApp في مشاركة الأراء الشخصية وأهم المعلومات الخاصة من خلاله، ويعمل دائمًا واتساب على المحافظة على الرسائل عبر خاصية التشفير المتكامل، ومع اقتراب موعد الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت الأمن يوم 6 فبراير 2024 سنتعرف من خلال موقعنا عن إمكانيةالحصول على  إضافة يمكن للمستخدمين اتخاذها للحصول على أعلى معاير الحماية للمحادثات الشخصية.

طرق سحرية لتأمين مراسلتك عبر تطبيق “واتساب”
12 تطبيقا ضارا تسرق رسائل واتساب WhatsApp

التحقّق من الهوية بخطوتين لحماية حسابكم

يجب على المستخدم تفعيل خاصية “التحقق من هوية المستخدم” حيث أنها تساعد على تعزيز ضوابط الأمان على الحسابات عبر واتساب، وبعد أن يتم تفعيلها يطلب منك التطبيق إدخال رقم التعريف الشخصي الذي يتكون من 6 أرقام.

وعندما تقوم بإعادة ضبط الحساب الخاص بك أو التحقق منه، حيث أن هذه الخطوة مهمة للغاية تساعد على حماية الحسابات من المحتالين الذين يرغبون في الوصول إلى المعلومات الشخصية المهمة.

2019 1 2 19 36 36 900 1
التحقّق من الهوية بخطوتين لحماية حسابكم

استخدام التطبيق الرسمي دومًا

احرص على استخدام أحداث إصدارات واتساب الأصلي، حيث أنه يسمح لكم بحماية المحادثات الشخصية والمحافظة على السرية، مع التأكد من الشعار الرسمي للتطبيق باسم WhatsApp.

حيث أن التطبيقات المزيفة قد تشكل مخاطر أمنية، ومن أهم هذه المخاطر إعادة توجيه الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل الاحتيالية إلى الآخرين دون علمك، وفي حالة كنت تستخدم نظام Android وتريد إضافة حسابين على هاتف محمول واحد، فيمكنك الآن إضافة حساب ثانٍ من خلال التطبيق الرسمي.

حماية المعلومات الحسّاسة عبر خيارات الإخفاء

هذه الخاصية تحافظ على المحادثات الشخصية مع الآخرين، ويمكن للمستخدم تحديد إرسال الصور أو مقاطع الفيديو مع إمكانية المشاركة مرة واحدة التي يسمح للمستلم برؤية الرسالة مرة واحدة فقط ولا يستطيع المستخدم حفظها إعادة إرسالها إلى شخص آخر أو التقاط لقطة شاشة أو مشاركتها مع أي شخص.

16920295020 3

ويمكن أيضًا للرسائل الصوتية استخدام ميزة المشاركة لمرة واحدة بحيث لا يمكن الاستماع إليها إلا مرة واحدة، فوقف تشغيل إمكانية تأكيد استلام المتلقي للرسالة مع خاصية إخفاء الرسائل بعد مشاهدتها مع بعض المزايا الأخرى التي تحتوي على الكثير من الحماية للدردشة الهامة للمستخدمين.

حماية المحادثات الخاصّة والأكثر أهمية عبر خاصيّة إقفال المحادثة

إذا كنت تبحث عن خاصية للأمان أكثر على المحادثات الخاصة عليك باستخدام ميزة إقفال المحادثة التي تسمح للمستخدمين وضع الدردشة في ملف خاص ومستقل لا يمكن لأحد الوصول له إلا من خلال كلمة المرور التي وضعتها له وهي تحمي المحادثات المهمة التي تكون بها المعلومات الشخصية والمالية.