لماذا خلود المانع ضمن أفضل 10 مؤثرين بالعالم

لماذا خلود المانع ضمن أفضل 10 مؤثرين بالعالم
أفضل 10 مؤثرين بالعالم

تم الإعلان من جانب الدكتورة خلود المانع بتعيينها من جانب المنظمة الدولية للعمل في حقوق الإنسان التي تتبع للأمم المتحدة، في منصب سفيرة للعمل علي تمكين المرأة في العالم، وأنه قد تم اختيارها متحدثًا رسميًا أمام عدد من قادة العالم في القمة العالمية الدورة السابعة لحقوق الإنسان لعام 2024 التي سيتم عقدها في جنيف بسويسرا.

لماذا خلود المانع ضمن أفضل 10 مؤثرين بالعالم
أفضل 10 مؤثرين بالعالم

أول سفيرة للمرأة حول العالم

أوضحت الدكتورة خلود المانع، خلال منشور لها عن طريق منصة “إكس”: “أسعي للتطلع إلى إبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية بشكل عالمي في ظل الرؤية المتميزة والطموحة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

وقد أضافت: “تشرفت بأنه قد تم تعييني من جانب المنظمة الدولية لحقوق الإنسان اللاحقة للأمم المتحدة، بالعمل كسفيرة لتمكين دور المرأة في العالم، وهذا مشرف لي ولبلدي المملكة العربية السعودية، حيث إنني اسعي لتشريف المملكة خلال الفترات المقبلة”.

أول سفيرة للمرأة حول العالم
أول سفيرة للمرأة حول العالم

خلود المانع من بين أفضل 10 مؤثرين بالعالم

تم تصنيف الدكتورة السعودية خلود المانع التي خصصت نفسها في مجال العمل في التحول الرقمي، من بين ضمن قائمة أفضل 10 مؤثرين علي مستوي العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وتحليل علم البيانات، فقد جاءت في المرتبة الرابعة من بين العشرة الأكثر تأثيرًا بالعالم.

وأقد أكدت خلود المانع، في تصريحات بها بأنها سعيدة جدًا بتمثيل المرأة السعودية، وظهور مُدْي مساهمتها في إعادة صياغة المفهوم الخاص بها بالنسبة للعالم، وسعيدة أكثر بإظهار دور السيدة في المملكة من تطور ومدي القدرة على التفوق بشكل عالمي في مجالات عمل دقيقة مثل الذكاء الاصطناعي.

كما أشارت إلى أن عدد هام من المؤثرين عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي وهم عدد محدود، وذلك بالرغم من أهمية هذا التخصص الذي أصبح هو التوجه الأكثر نهجًا في كل دول العالم، سواء من ناحية الاستثمار أو التطوير.