“اعرف الآن”.. وزارة التربية الوطنية تحدد موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر

“اعرف الآن”.. وزارة التربية الوطنية تحدد موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر

تعتبر عطلة الربيع في الجزائر من أكثر المواضيع التي يقوم العديد من المواطنين بالبحث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل خلال الفترة الأخيرة وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية الوطنية عن الموعد بشكل رسمي، يذكر أن الطلاب ينتظرون عطلة الربيع من أجل أخذ قسط من الراحة بعد الفترات الكبيرة التي قضوها أثناء فترة الدراسة وتمنح الحكومة تلك العطلة لهؤلاء الطلاب من أجل اراحتهم، وفي هذا المقال سنتعرف سويا على موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر مع توضيح لجدول العضلات الرسمية خلال العام كله، فتابعوا معي.

“اعرف الآن”.. وزارة التربية الوطنية تحدد موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر

وزارة التربية الوطنية تحدد موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر

ومن أجل اراحة الطلاب بعد فترات طويلة من الدراسة وذلك من أجل اعادتهم من جديد وتأهيلهم لفترة دراسة جديدة، تمنح وزارة التربية الوطنية الجزائرية عطلة الربيع لهم، وحددت الوزارة بشكل رسمي موعد عطلة الربيع في هذا العام والتي ستبدأ في ال 21 من شهر مارس لعام 2024 ومن المقرر أن تنتهي في اليوم السابع من شهر أبريل، يذكر ان مرحلة الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني ستنطلق يوم الخامس من شهر مارس المقبل ومن المقرر أن تستمر حتى الرابع عشر من شهر مارس.

عطلة الربيع
عطلة الربيع

موعد العطلات الرسمية 2024 في الجزائر

بعد أن تحدثنا عن موعد عطلة الربيع، نوضح لكم العطلات الرسمية التي اوضحتها وزارة التربية الوطنية وذلك حتى يعرف الطالب الفترات التي سيأخذ خلالها قسط من الراحة وجاءت العطلات كالتالي:-

  • عطله الخريف الرسمية والتي حصل عليها الطلاب وانطلقت في اليوم ال 21 من شهر أكتوبر لعام 2023 واستمرت حتى نهاية اليوم الخامس من شهر نوفمبر من العام نفسه.
  • عطلة الربيع الرسمية والتي من المقرر أن تبدأ في ال 21 من شهر مارس المقبل وستستمر حتى نهاية يوم السابع من شهر أبريل من نفس العام.
  • عطله الشتاء الرسمية والتي انطلقت يوم ال 21 من شهر ديسمبر لعام 2023 واستمرت حتى نهاية اليوم السابع من شهر يناير لعام 2024.
  • عطلة الصيف الرسميه والتي ستبدا في اليوم الرابع من شهر يونيو لعام 2024 وستستمر حتى نهاية اليوم الرابع من شهر يونيو.