الجوازات توضح إمكانية سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر أبشر السعودية

الجوازات توضح إمكانية سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر أبشر السعودية
سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر أبشر

قامت الجوازات السعودية بالمملكة العربية السعودية بتوضيح أنه يمكن للأفراد المواطنين بالمملكة سداد رسوم جواز السفر الإلكتروني من خلال بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهذا من خلال خدمة المدفوعات الحكومية، وقد أضافت الجوازات السعودية أن خدمة سداد المدفوعات الحكومية المتاحة على منصة أبشر لكل من إصدار وتجديد جواز السفر السعودي تمت إتاحتها لتمكن الأفراد من تسديد رسوم التجديد أو رسوم الإصدار عبر البوابة، أو من خلال قنوات السداد البنكية المختلفة.

الجوازات توضح إمكانية سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر أبشر السعودية
سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر أبشر

سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر أبشر

عبر الدخول إلى منصة أبشر للخدمات الإلكترونية والتوجه إلى المدفوعات الحكومية يمكنك سداد رسوم الجواز الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية لأبشر، وتم توضيح هذا من خلال منصة اكس للتواصل الاجتماعي.

سداد المدفوعات الحكومية

كيفية تجديد جواز السفر عبر أبشر 2024

وقد تم توضيح آلية تجيد جواز السفر إلكترونيًا عبر بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية من خلال زيارة رابط منصة أبشر، ثم اختيار الخدمات وتحديد الجوازات، بعد ذلك عليك باختيار تجديد جواز سفر سعودي، ثم اختر اسم الفرد الذي ترغب في تجديد جواز السفر الخاص به، واملأ البيانات المطلوبة منك، ثم سدد الرسوم، بعد ذلك قم بتسليم جواز السفر القديم لتحصل بعدها على الجواز الجديد من خلال خدمة واصل عبر البريد السعودي، وتجدر الإشارة إلى أن رسوم تجديد جواز السفر السعودي تبلغ 300 ريال سعودي.

خطوات إصدار جواز السفر السعودي عبر أبشر

للتمكن من إصدار جواز السفر السعودي عبر أبشر يتم التوجه إلى البوابة الإلكترونية أبشر ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك عليك باختيار إصدار جواز السفر.

ثم حدد اسم المستفيد من الخدمة لتظهر لك البيانات عليك بملئها واختيار مدة الصلاحية واختيار مكان الاستلام سواء من البريد السعودي أو من إدارات الجوازات، وبعدها قم بالتأشير بالموافقة على الشروط والأحكام.

في النهاية عليك بتأكيد الطلب لتظهر لك نسخة غير أصلية من الجواز للتأكد من خلاله من كافة البيانات المدخلة، ثم تظهر لك صفحة تأكيد الطلب وبيانات جواز السفر الجديد، ليتم طباعة الجواز وتسليمه.