احسب هتقبض كام…موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 ورابط الاستعلام

احسب هتقبض كام…موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 ورابط الاستعلام

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة إجتماعية عاجلة من أجل تقديم سبل الدعم اللازمة للمواطنين وتخفيف الأعباء المالية من على كاهل رب الأسرة وتحسين جودة الحياة  للمواطن، فقد تم اتخاذ قرار اليوم بزيارة معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، وسوف نتعرف على موعد تطبيق الزيادة وكيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.

احسب هتقبض كام…موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 ورابط الاستعلام

 زيادة معاشات تكافل وكرامة 202

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا في يوم  الاربعاء 7 فبراير 2024 مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية محمد معيط، وقد اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها الدولة ووجه بأخذ إجراءات لضبط أسعار السلع والخدمات والحد من التضخم.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببذل أقصى جهد لتخفيف الأعباء المعيشية من على كاهل المواطنين والعمل على احتواء تداعيات الأزمة الاقتصادية وتحرص الدولة على تكثيف الجهود لضبط الأسعار والحد من التضخم.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ حزمة من القرارات من أجل الحماية الاجتماعية وشملت هذه القرارات على زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%  بتكلفة إجمالها 55 مليار جنيه، لتصبح الزيادة الموجه لمعاش تكافل وكرامة خلال عام هي 55% من نسبة المعاش، ومن المقرر أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاش تكافل وكرامة في العام المالي 2024/2025.

موعد تطبيق زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر في 7 فبراير 2024 زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 بنسبة 15%، وسوف يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر القادم مارس 2024 للفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

تكافل وكرامة 2024
تكافل وكرامة 2024

كيفية حساب قيمة معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة؟

من المقرر أن يحصل عملاء تكافل وكرامة على زيادة في قيمة معاش تكافل وكرامة بداية من الشهر القادم بنسبة 15%، وهذا الأمر يعني أنه في حالة تقاضي معاش 500 فإنه بعد الزيادة المقرر سوف يصبح قيمة المعاش 575 جنيه، وفي حالة تقاضي 600 جنيه شهريا سوف يصبح معاش تكافل وكرامة بعد الزيادة المقررة 690 جنيه.

رابط الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة 2024 

يمكن الاستعلام عن حالة معاش تكافل وكرامة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط الاستعلام من هنا.
  • ادخال الرقم القومي بشكل الصحيح في المربع المخصص له.
  • الضغط على كلمة استعلام.
  • سوف يظهر اسم صاحب معاش تكافل وكرامة وقيمة المعاش والمحافظة التابع لها والمركز والوحدة.