حساب المواطن يوضح موعد نزول الدعم للتابعين المضافين حديثاً

حساب المواطن يوضح موعد نزول الدعم للتابعين المضافين حديثاً

لا يزال يوضح برنامج حساب المواطن العديد من الشؤون التي تشغل عقل الكثير من المستفيدين، والتي تكثر قبل موعد الصرف بعدما يتم إعلان نتائج الأهلية للأخاص المستوفين للشروط والضوابط والمستندات أيضاً، حيث أفاد أن ظهور حالة الطلب غير مؤهل ترجع لوجود أحد العوامل التي أثرت على الأهلية، منها عدم تدوين الحالة الاجتماعية، عدم القيام بتحديث البيانات، وغيرهم من الأمور التي تعطل استمرارية الحثول على الدعم، ومن ضمن الأمور أيضاً شؤون التابعين إلى حساب رب الأسرة ومتى يشملهم الدعم بعدما يتم إضافتهم إلكترونياً.

حساب المواطن يوضح موعد نزول الدعم للتابعين المضافين حديثاً

موعد نزول الدعم للتابعين المضافين حديثاً

سأل أحد المستفيدين برنامج حساب المواطن متى ينزل الدعم للتابعين المضافين حديثاً؟ حيث أوضح البرنامج أنه في حال إضافة التابع بعد يوم 10 الشهر الماضي، فسوف يتم إبلاغ رب الألسرة إذا كان مستوفي شروط الأهلية عبر حسابه الشخصي المسجل عبر البرنامج، وذلك ضمن دورة الأهلية لشهر مارس ولكن لن يشمله الدعم للدفعة الـ75.

طريقة إضافة تابع لحساب المواطن

أتاح البرنامج إمكانية إضافة التابعين إلى حساب الأب للاستفادة من الدعم، إلكترونياً من خلال البوابة الرسمية أو عبر التطبيق الخاص بالبرنامج، كما أوضح أن مبلغ الدعم يختلف إذا كان عمر التابع أكبر أو أقل من 18 سنة وكذلك أيضاً بعد صرف الدعم الإضافي على الراتب الأساسي.

خطوات تغيير الحساب البنكي

يعد تغيير الحساب البنكي من أهم الأمور لضمان وصول الدعم في الحساب المسجل في الحساب الشخصي، لذلك لابد من التأكد من صحة جميع البيانات المدخلة، والتحديث إذا جد شئ حديثاً، وكذلك التأكد من صلاحية الأوراق المرفوعة للبرنامج لتفادي عدم القبول أو نقص الدعم، وعن طريقة تغيير رقم الحساب البنكي كالتالي:-

  • تسجيل الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • اختر خانة ملف المستفيد.
  • ثم الضغط على صفحة الحساب البنكي وتغيير الرقم.
  • يليها الضغط على كلمة حفظ.