خاصة في الليل.. أحذر هذه العلامات فأنها تشير إلى إصابتك بأمراض القلب

خاصة في الليل.. أحذر هذه العلامات فأنها تشير إلى إصابتك بأمراض القلب

يعاني العديد من الأشخاص من بعض الآلام في الصدر المصاحبة لنغزات في القلب ولكن ليس بالضروري أن تكون تلك الأمراض مصحوبة بعلامات تحذير واضحة، ولكن قد يحدث أمراض القلب أو أي أمراض متعلقة في مناطق غير منطقة الصدر الموجود بها القلب، وهذا يصعب تحديد إذا كنت مصاب بأمراض القلب أو أمراض متعلقة به، ولكن يوجد علامات معينة تشير إلى ضرورة الذهاب إلى المتخصص لتحديد المشكلة بشكل أفضل، لذلك يقدم موقع الصبح نيوز خدمة لقرائه بنشر كل ما تريد معرفته عن علامات أمراض القلب وخصوصا التي تظهر ليلا.

خاصة في الليل.. أحذر هذه العلامات فأنها تشير إلى إصابتك بأمراض القلب

علامات أمراض القلب

هناك عدة علامات إذا ظهر إحداهما لا يجب تجاهلها وتوخي الحذر وهي:

images 2024 02 08T161040.151

  •  إذا كان هناك ألم في منطقة الصدر فهي تكون علامات واضحة للإصابة بنوبة قلبية ويجهل الكثير عن هذا وتكون تلك حالة طارئة وتكون طبيعة الألم كالآتي آلام الصدر في حالة الإصابة بنوبة قلبية توصف أنها شعور بالثقل والضيق في الصدر، بينما تكون حالات الذبحة الصدرية تحدث نتيجة إحداث مجهود من قبل المريض في شعر بالألم ولكنها تتوقف عند الارتياح.
  •  إحساس بأن لديك ميل للقيء والغثيان أو ألم في المعدة وتكون هذه أيضا من علامات تعب القلب، آه قد يعاني بعض الأفراد من هذه النوبة ويكون السبب في ذلك أن يتلقى الجهاز الهضمي كمية أقل من الدم ويسبب له مشاكل في الهضم وتظهر هذه الأعراض عند الإناث أكثر من الذكور.
  •  شعور المريض بالدوخة وفقدان التوازن والاختلال وهذا قد يرتبط بعدم تناول الطعام بشكل جيد أو التوقف فجأة أو التوقف بسرعة كبيرة ولكن إذا كان هذا الشعور يصاحبه ضيق في التنفس وآلام في الصدر فلا بد من مراجعة الطبيب على الفور لأنه من الممكن أن يكون من علامات مرض القلب.
  •  شهور بالألم المفاجئ في الذراع وهو يقوم بإنذار لحدوث نوبة قلبية فالألم يبدأ من أسفل الجانب الأيسر من الجسم فواجب على المريض على الفور الاتصال بالطوارئ والذهاب إلى المستشفى.
  •  يشعر المريض بالتعرق المفرط ولا يكون له سبب واضح وتكون احتمالية هو الإصابة بنوبة قلب وواجب عليه في هذه الحالة أيضا مراجعة الطبيب المختص.
  •  زيادة معدل ضربات القلب عن الحد الطبيعي أو المعتاد وما يعرف باسم خفقان القلب وقد تتسارع أو تتباطأ وهذا غير معتاد ويكون ذلك بسبب اعتلال قدرة القلب على تعويض الدم وعدم وصوله لمكانه الطبيعي ولذلك يلجأ إلى زيادة النبضات لتعويض تلك الخسارة.