هل يتأثر حساب المواطن بالحصول على دعم حافز؟ البرنامج يرد

هل يتأثر حساب المواطن بالحصول على دعم حافز؟ البرنامج يرد

أوضح برنامج حساب المواطن عن بعض الشؤون التي تدور في عقول أبناء الوطن من المستفيدين والمستفيدات في أمور عديدة، حيث يرد على جميع التساؤلات التي تطرح عبر قنوات التواصل الرسمية المخصصة من قبل البرنامج، ومن ضمن هذه الأسئلة مواطن يستفسر عن تأثير دعم حافز على حساب المواطن فهل يشمله الدعم أم لا بكونه يحصل على دعم حكومي آخر؟.

هل يتأثر حساب المواطن بالحصول على دعم حافز؟ البرنامج يرد

هل يؤثر دعم حافز على حساب المواطن؟

رد برنامج حساب المواطن على الشخص بخصوص مدى تأثير دعم حافز عليه، وقال: أنه لابد الإفصاح عن كافة مصادر الدخل، وذلك بقيام المستفيد بتسجيل الدخول حساب المواطن عبر الملف الشخصي لديه، ثم اختيار نوع الدخل وتحديد برامج حكومية ودعومات ومكافآت، ثم كتابة مصدر الدخل مخصص من برنامج حافز، وسوف يقوم البرنامج باحتساب الدعم المأخوذ من حافز ضمن مجموع الراتب المشمول للمستفيد.

ما تأثير راتب التقاعد على حساب المواطن؟

قال البرنامج: في حال إن كان المستفيد يتقاضى راتب تقاعدي إذاً فهو تابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو المؤسسة العامة للتقاعد، وعليه الدخول عبر ملفه الشخصي واختيار الدخل وتحديد نوع الدخل “راتب تقاعدي” ومصدر الدخل اختيار إحدى الجهتين السابقتين، كل ما يهم في الأمر هو الإفصاح عن كافة مصادر الرواتب التي يحصل عليها الشخص لتجنب إيقاف الدعم في حالة اكتشاف معلومات غير المسجلة في البرنامج.

الاعتراض على عدم الأهلية

أكد البرنامج أكثر من مرة أنه لابد من استيفاء شروط الاستحقاق  وإثبات الاستقلالية إذا كان الشخص مستقل، وفي حال إن ظهر للمستفيد حالة الأهلية “غير مؤهل” فلابد من تقديم اعتراض وتوضيح الأسباب وتعديل الأمر ورفع المستندات اللازمة لذلك، وبعد تحديث البيانات الخاصة بك سيتم دراسة الأهلية في خلال مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتائج الأهلية السابقة.

إيداع حساب المواطن

يذكر أنه تم تأخير صرف الدعم للدفعة الحالية الـ75 ستكون يوم الأحد الموافق 11 من فبراير 2024م نظراً لأنه تصادف اليوم العاشر يوم السبت وهو عطلة أسبوعية، دمتم سالمين.