التموين تتخذ إجراءات عاجلة استعدادا لشهر رمضان المبارك 2024

التموين تتخذ إجراءات عاجلة استعدادا لشهر رمضان المبارك 2024
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن عدد من الإجراءات استعدادا لشهر رمضان المبارك المقبل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، حيث أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين استمرار التعاقدات لتوفير السلع الأساسية بالمنافذ.

التموين تتخذ إجراءات عاجلة استعدادا لشهر رمضان المبارك 2024
وزير التموين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفي مدة لا تقل عن 6 أشهر، مضيفا أنه “يتم حاليا التنسيق مع الغرف التجارية لإقامة معارض أهلا رمضان بمختلف المحافظات لتوفير السلع الأساسية والاستهلاكية بتخفيضات للمواطنين”.

وقال المهندس إبراهيم خطاب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التي تتبع وزارة التموين، إنه سيتم مضاعفة كميات الزيوت في معارض أهلا رمضان لتصل إلى 6 آلاف طن من إجمالي الكميات المخصصة للسوق الحرة.

وأضاف، سيتم توفير احتياجات البطاقات التموينية بكميات تصل لـ 114 ألف طن شهريا زنة 800 مل للزجاجة الواحدة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على كمية 63 ألف طن زيد خام لتعزيز الاحتياط الاستراتيجي للشركة والذي يصل لـ 6 أشهر بخلاف الكميات المتعاقد عليها.

استعدادات وزارة التموين لشهر رمضان

وأشار خطاب إلى أن الشركة تعمل على تحقيق توازن كمي وسعري في السوق المحلية من الزيوت حيث يتم إنتاج عبوات زنة 800 مل بسعر 40 جنيها بدلا من 45 جنيها وبجودة عالية، مضيفا أن “شركة طنطا للزيوت والصابون تنتج 10 منتجات بأنواع تتخطى 40 صنفا، حيث يتم إنتاج 17 ألف طن زيت شهريا مقسمة إلى 14 ألفا للمنظومة التموينية و3 آلاف السوق الحرة، و3000 طن مسلي نباتي سنويا، و2000 طن صابون غسيل”.

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية، أنه يتم إنتاج نحو 1500 طن صابون تواليت، و1000 طن منظفات منزلية سائلة، و40 طنا مستحضرات تجميل وشامبو، و1000 طن أحماض دهنية، و15 ألف طن من العلف الحيواني سنويا، كما يتم إنتاج نحو 170 ألف كرتونة مياه طبيعية ماركة نقاء مشيرا إلى أته يتم استخلاص الزيوت من بذرة القطن وفول الصويا بطاقة تصل إلى 200 طن يوميا في مصنع طنطا و100 طنا في مصنع بنها.