ميزة جديدة في واتساب تتعلق بـ “اخفاء المحادثات المؤمنة”

ميزة جديدة في واتساب تتعلق بـ “اخفاء المحادثات المؤمنة”
واتساب

أوضحت شركة “ميتا” عن تجربة ميزة جديدة في تطبيق “واتساب” للمراسلة الفورية، والتي تساعد على “إخفاء المحادثات المؤمنة” بالكامل، وذلك عبر تعيين كلمة مرور وبهذا لم يتم ظهور القائمة الرئيسية في “واتساب”، وقد أكدت الشركة أن الإصدار التجريبي لهذه الميزة الجديدة على الواتساب ستكون على نظام التشغيل 2.23.24.20 لأجهزة ِAndroid.

ميزة جديدة في واتساب تتعلق بـ “اخفاء المحادثات المؤمنة”
واتساب

ميزة جديدة “إخفاء المحادثات المؤمنة”

أن الميزة الجديدة في واتساب وهي “إخفاء المحادثات المؤمنة” ستكون في إعدادات واتساب، وقد أكدت الشركة أن هذه الميزة الجديدة ستدعم نظام التشغيل “الاندرويد” من خلال الإصدار التجريبي للتطبيق على الهواتف.

واتساب

مع العلم أن المستخدم لا يستطيع الوصول لها إلا بعد كتابة كلمة المرور الخاصة بالمحادثات المؤمنة، كما أن هذه الميزة الجديدة تساعد على حماية إضافية، فأن يمكن للمستخدم بجانب إخفاء المحادثات المؤمنة أن يختار “كود سري منفصل” خاص وغير رمز PIN.

كيفية تأمين محادثات واتساب

في وقت سابق من هذا العام أطلق واتساب إمكانية حماية المحادثات الشخصية للمستخدمين على الهواتف المحمولة عبر بصمات الإصبع أو الوجه.

وسيتعين على أي شخص يرغب في استخدام تلك الميزة هي اتباع عدة خطوات، مع العلم أنها تختلف من هواتف iOS وAndroid.

كل ما على مستخدم هواتف أندرويد الضغط بشكل مطول على المحادثة التي يريد تأميتها، ثم النقر على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى الشاشة بالجانب الأيمن، ثم حدد “قفل الدردشة”، بعد ذلك استخدام بصمة الإصبع لإكمال عملية التأمين.

 تطبيق واتساب  
تطبيق واتساب

أما في حالة كان هاتف iOS، كل ما عليك هو فتح المحادثة التي تريد تأمينها، ثم النقر على اسم الشخص الموجود أعلى المحادثة، ستظهر بعد ذلك شاشة إعدادات المحادثة، وهنا على المستخدم الضغط على اختيار “قفل الدردشة”، ثم اضغط على المفتاح لبدء تشغيل التأمين من خلال بصمة الوجه.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات التالية ستجد ظهور رأس قائمة المحادثات الموجود على الشاشة الأساسية لتطبيق “واتساب” الخاصة بـ “المحادثات المؤمنة”بعد ذلك عليك النقر عليها، وستطلب على المستخدم إدخال بصمة الإصبع أو الوجه للاطلاع على المحادثات.