موعد نزوله!!.. دعم حساب المواطن وحل مشكلة عدم أهلية الحساب 1445

موعد نزوله!!.. دعم حساب المواطن وحل مشكلة عدم أهلية الحساب 1445
دعم حساب المواطن

يبحث الكثير من المواطنين الذين يحصلون على دعم حساب المواطن عن موعد ايداع دعم حساب المواطن وكيفية الإستعلام عن أهلية حساب المواطن، وكذلك حل مشكلة عدم أهلية الحساب، ولذلك يجب إتباع الشروط اللازمة، وسوف نقوم بعرض شروط وخطوات التسجيل وموعد نزول دعم حساب المواطن.

موعد نزوله!!.. دعم حساب المواطن وحل مشكلة عدم أهلية الحساب 1445
دعم حساب المواطن

موعد نزول دعم حساب المواطن لشهر فبراير

كان قد أعلن برنامج حساب المواطن من قبل أن موعد نزول الدعم الشهري للمواطنين سيكون في يوم 10 من كل شهر على الحساب الخاص بالمواطن، ولكن بخصوص موعد نزول دعم شهر فبراير فقد تم تأخير موعد نزول الدعم لمدة يوم، وذلك لأن يوم 10 من الشهر ذاته يوافق يوم أجازة أسبوعية بالدولة، ولذلك سيكون موعد نزول دعم حساب المواطن المواطن يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير 2024.

الرابط وخطوات الاستعلام عن حساب المواطن

دعم حساب المواطن الجديد كم شهر؟ 780x470 1

في البداية يتم الدخول على رابط حساب المواطن ومن ثم إدخال اسم المستعلم وكلمة المرور، وتحديد نتائج الأهلية والاستحقاق من عدمه.

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب المواطن

بعد دخول المواطن إلى رابط حساب المواطن، يقوم بإضافة رقم الهوية الوطنية الخاص به ورقم الهاتف وكلمة المرور، ومن ثم القيام بتحميل المستندات المطلوبة للتمكن من التقديم والضغط على خانة ” إرسال الطلب “.

مشكلة عدم أهلية حساب المواطن وحلها

لحل مشكلة عدم أهلية الحساب ندخل على رابط  حساب المواطن، والنقر على خانة أسباب عدم الأهلية ومن ثم نضغط على خانة ” تقديم اعتراض على الأهلية “، وتحديد نوع المرفق، وبعد ذلك نقوم بتحديد أسباب الاعتراض على عدم أهلية الحساب، وكذلك تحديد الوثيقة التي تثبت أهلية حساب المواطن، ونقوم بالضغط على خانة ” رفع الملف ” والقيام بإرساله.

شروط إستحقاق المواطن للدعم

2023 08 31 1652266

يجب أن يكون المواطن المتقدم سعودي الجنسية وليس مقيم ومن جنسية أخرى، وأن يكون المتقدم معه إقامة دائمة بالمملكة العربية السعودية، ويجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً، ويجب أن يكون المتقدم خالى من الحكم عليه في قضية ما، ويجب ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 20 ألف ريال، ولابد أن يكون المتقدم يمتلك حساب بنكي لإستقبال دعم حساب المواطن من خلاله.