نقاء وإشراق: دليلك لتبييض اليدين والقدمين بطرق طبيعية

نقاء وإشراق: دليلك لتبييض اليدين والقدمين بطرق طبيعية

تبييض اليدين والقدمين من العمليات التي كثر البحث عنها على محركات جوجل باعتبار أنهم أكثر الأماكن تعرضا لأشعة الشمس وبالتالي يتغير لونها من اللون الأبيض إلى اللون الأسود وينتج عن ذلك وجود فرق كبير بين لون الجسم الأصلي ولون اليدين والقدمين، لذا تبدأ الفتيات والنساء في استخدام الكريمات التي تساعد في تفتيح لون البشرة واستعادة لونها الأساسي وهذا قد يكلفها أموال طائلة لتحقيق هذا الهدف في حين أن هناك طرق طبيعية أخرى تساعدها في تحقيق ذلك بأقل التكاليف.

نقاء وإشراق: دليلك لتبييض اليدين والقدمين بطرق طبيعية

كيفية تبييض اليدين والقدمين

التعرض بكثر لأشعة الشمس يؤدي إلى زيادة إفراز مادة الميلانين في الجسم وبالتالي تبدو بعض الأجزاء سمراء عن باقي الجسم، لذا يمكنك تجربة إحدى الطرق التالية لتبيضها:

  • الطريقة الأولى: يمكن استخدام الحليب في تبييض اليدين والقدمين لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك وهو فعال في تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت وبالتالي استعادة لون البشرة مرة أخرى، لذا بإمكانك وضعه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • الطريقة الثانية: تساعد الطماطم في إستعادة لون البشرة الذي تأثرت بالشمس عن طريق تدليك اليدين والقدمين باستخدام قطعة قطن مبللة بعصير الطماطم ونتركه لمدة 40 دقيقة مع غسلها بالماء الدافئ.
  • الطريقة الثالثة: تعتمد الطريقة الثالثة على استخدام الزبادي الذي لا يعمل على تفتيح اليدين والقدمين فقط، بل يساعد على تفتيح البشرة بشكل عام بفضل وجود حمض اللاكتيك، لذا عليك دهن البشرة بطبقة من الزبادي وتركها لمدة 10 دقائق وتترك حتى تجف ثم نغسلها بالماء الفاتر.
  • الطريقة الرابعة: يمكن من خلال هذه الطريقة الاستفادة من المادة الناتجة عن الصبار والتي تحتوي على مركب أنتراكيون وهو فعال في إزالة طبقات الجلد الميت وبالتالي تفتيح اليدين والقدمين.

روتين العناية باليدين والقدمين

لا بد من عمل روتين خاص باليدين والقدمين للتخلص من الجلد الميت والاسمرار والجفاف الذي قد يصيبه، وذلك كما يلي:

بالنسبة لليدين

  1. نقوم الأول بغسل اليدين جيداً للتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بها.
  2. نطبق ماسكات التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميت.
  3. نقوم بترطيب اليدين باستخدام المرطبات المتاحة.
  4. نقوم بتنظيف وتقليم الأظافر وإزالة الزوائد الجلدية إن وجدت.

بالنسبة للقدمين

  • نقوم بوضع القدمين في ماء دافئ لبضع دقائق حتى يستعد الجلد للروتين.
  • نقوم بتقشير القدمين باستخدام المقشرات التي تتخلص من خلايا الجلد الميت.
  • نرطب القدمين باستخدام المرطبات المفضلة لإكساب القدمين النعومة.
  • تقليم الأظافر لمنع تأثر الجلد بالفطريات والميكروبات التي تنمو داخلها.
  • ارتداء جوارب للقدمين للحفاظ عليها خاصة بعد إنتهاء الروتين.