واتساب يتيح ميزة جديدة للمستخدمين للدردشة مع التطبيقات الأخرى مباشرة

واتساب يتيح ميزة جديدة للمستخدمين للدردشة مع التطبيقات الأخرى مباشرة

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب للمراسلة الفورية ويدعم التشفير الكامل E2EE عن استضافة تطبيق جديد يعطي للمستخدمين العديد من المزايا، ومن أبرزها دعم محادثات الطرف الثالث للمستخدمين الموجودة على تطبيق واتساب عبر الرسائل النصية، وأكدت شركة ميتا أن الميزة الجديدة ستحمي المستخدمين من استقبال أي بريد عشوائي من خلال الخدمات.

واتساب يتيح ميزة جديدة للمستخدمين للدردشة مع التطبيقات الأخرى مباشرة

ميزة جديدة في واتساب إلى المستخدمين للدردشة

وأكدت شركة ميتا أنها تسعي لإصدار الميزة الجديدة من خلال الأنظمة الأساسية قبل الموعد المحدد لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA) وهو في 6 مارس 2024.

وقد كشف “ديك بروير” مدير الهندسة في واتساب، أنه عند تمكين ميزة التشغيل التفاعلي للمحادثات المقبل، ويستطيع المستخدمين من إرسال رسائل تحتوي على أنواع عديدة من المرفقات، وسوف يكون هناك قسم جديد وهو “محادثات الطرق الثالث” والموجودة في قائمة الدردشة في الأعلى، وسيتلقى المستخدم أشعارات بوجود رسائل واردة عبر المنصات الأخري، بالإضافة إلى فصل هذه المحادثات عن هذه الخاصية للتشفير E2EE في واتساب.

16824507100
ميزة جديدة في واتساب

وحتي يتمكن المستخدمين من إرسال رسائل يمكن لتطبيقات المحادثات المختلفة لتشفير الرسائل استخدام Shgnal وهو بروتوكول يكون متاح للإرسال وقت الاتصال على منصة واتساب واستقبال الرسائل.

وصرح “بروير” إن واتساب يعمل على توثيق بروتوكول خادم العميل الخاصة بها، التي ستتيح لخدمات المحادثات المختلفة بربط عملائها بشكل مباشرة بكل من خوادم واتساب ومستخدمي المراسلة من خلال الأنظمة الأساسية، إما في حالة كانت الشركة لا تريد القيام بهذه الإجراءات المنصوص عليها، فأنها سوف تتطلب إثبات أن بروتوكول التشفير المتوافق مع معايير أمان WhatsApp أو يمكن استخدام “وكلاء” أقل أمانًا للاتصال بخدمتهم.

دعم لمحادثات الطرف الثالث في واتساب

أكدت الكثير من تطبيقات المراسلة الشهيرة أنها لم تؤكد بعد إذا ما كانت ستتعاون مع WhatsApp في إضافة دعم لمحادثات الطرف الثالث أم لا.

ووفقا للتقرير فإن ميزة محادثات الطرف الثالث لن تدعم الرسائل النصية العادية وذلك عكس المحادثات الفردية، مع العلم أن المكالمات والمحادثات الجماعية لم تكون من خلال منصات المحادثات الموجودة هذا العام.

2019 1 2 19 36 36 900 3
دعم لمحادثات الطرف الثالث في واتساب

وقال “بروير” أن الميزة الجديدة سوف يتم تطويرها من قبل الشركة لتكون خاصة في دردشة واتساب المختلفة بالمقارنة من دردشات الطرف الثالث، ويجب على المستخدمين الاشتراك في الوصول إلى المحادثات عبر منصات الطرف الثالث حتى تمنع البريد العشوائي أو وجود أي عمليات احتيال.

وبالرغم أن الميزة الجديدة “محادثات الطرف الثالث” قيد التجربة، إلا أن الشركة لم تعلم عن موعد محدد لإصدار دعم هذه الميزة ولكن من المتوقع أن تكون في 6 مارس 2024 المقبل.