فلكيا تعرف على كم يوم على بداية شهر رمضان 2024 وأرسل قبل حلوله أحلى وأجمل رسائل التهنئة الرمضانية

فلكيا تعرف على كم يوم على بداية شهر رمضان 2024 وأرسل قبل حلوله أحلى وأجمل رسائل التهنئة الرمضانية

بدأ البحث الإلكتروني على محركات بحث جوجل خلال الساعات الماضية عن موعد قدوم شهر رمضان المبارك، فقد يهتم جميع المسلمون في بقاع الأرض لمعرفة موعد بداية شهر رمضان لهذا العام من أجل استقباله؛ فمن المعروف أن شهر رمضان فيه خير وغفران، ولذلك يحرص المسلمون على اغتنام أيامه، في العبادات أو تبادل الزيارات العائلية، كما يفضل بعض السيدات والفتيات تدبير أمور بيتها لاستقبال الشهر الفضيل.

فلكيا تعرف على كم يوم على بداية شهر رمضان 2024 وأرسل قبل حلوله أحلى وأجمل رسائل التهنئة الرمضانية

فلكيا تعرف على كم يوم على بداية شهر رمضان 2024

ونتيجة لذلك سوف ننشر لكم بواسطة موقع الصبح الإخباري موعد بداية شهر رمضان 2024 بالإضافة إلى ذلك سوف ننشر لكم بعض رسائل التهنئة والأدعية من القرآن الكريم. التي  يبحث عنها الجميع لإرسالها عبر صفحتهم الشخصية الفيس بوك وعبر السناب شات وتوتير والواتس اب والأنستجرام أو عبر الرسائل القصيرة sms.

متى موعد رمضان 2024

وقد أعلنت  الهيئة الفلكية أنه سيتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان لعام 1445 يوم التاسع والعشرون من شعبان ويتم إعلان غرة شهر رمضان في تلك الرؤية، حيث من المقرر أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيًا سيكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، وعدته ستكون 30 يومًا.

أجمل رسائل التهنئة بحلول شهر رمضان

  • اقترب شهر رمضان شهر الطاعة والإيمان، فيه نعيش أجواء الإيمان والبركة والقرب من الله.
  • نبلغكم بقدوم شهر رمضان المبارك، فرحتنا تسبق ليالينا وأمانينا تسبق تهانينا رمضان كريم على الأمة الإسلامية.
  • أهلاً بقدومك يا شهر رمضان شهر الخير والبركة، نعيش ونصوم رمضان كل عام واحبتي بألف خير بحلول الشهر الكريم.

أجمل الأدعية القرآنية لشهر رمضان

  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ” – سورة آل عمران: 8.
  • “رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” – سورة البقرة: 250.
  • “رَبَّنَا لَا تؤخذنا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” – سورة البقرة: 286.
  • “ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي” سورة طه الآية 25 – 28.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.” سورة الأنبياء – الآية 87.