ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يضيف خاصية جديدة بشأن الرسائل المزعجة

ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يضيف خاصية جديدة بشأن الرسائل المزعجة
واتساب

أعلن تطبيق المراسلة الفورية واتساب، إتاحة ميزة جديدة في التطبيق، حيث يمكن الحظر من خلال شاشة القفل للرسائل غير المرغوب فيها، وذلك عبر رسالة أرسلها لمستخدمي التطبيق، حيث أرسل التطبيق للمستخدمين رسالة جاء فيها ” أصبح الآن التحكم في من يتصل بك أسهل من أي وقت مضى، كما يمكنك حظر الرسائل غير المرغوب بها مباشرة من شاشة القفل أو قائمة الدردشة دون فتح الرسالة”.

ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يضيف خاصية جديدة بشأن الرسائل المزعجة
واتساب

وخلال الفترة الأخيرة، أضاف تطبيق واتساب ميزة جديدة، حيث أعلن عن إمكانية مشاركة الشاشة على واتساب مع الأصدقاء خلال المحادثات المرئية، حيث قال في رسالة لمستخدميها: “يمكنكم الآن مشاركة شاشتكم في مكالمات الفيديو، والقيام بأكثر من ذلك معًا أيضًا في الوقت الفعلي، ‏يبدو الأمر وكأنكم في الغرفة نفسها، مهما كانت المسافة”.

وأشارت شركة ميتا، المالكة لتطبيق المحادثة الشهير واتساب، إلى أن ذلك يأتي في ضوء سعي التطبيق لتحسين تجربة مكالمات الفيديو، مع الأخذ في الاعتبار منافسات التطبيقات المشابهة مثل مايكروسوفت ميتج وجوجل ميت وتطبيق زووم وتطبيق فيس تايم الذي تطوره شركة آبل.

وأعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، الميزة الجديدة، حيث نشر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، أن هذه الخاصية تسمح للمستخدم بمشاركة المستندات والصور وحتى عربة التسوق الخاص به مع جهات الاتصال المتاحة على مكالمات الفيديو.

وأوضحت الشركة، أنه جري سابقا إصدار نسخة تجريبية من الخاصية الجديد عبر الهواتف العاملة بنظام الأندرويد في أواخر شهر مايو الماضي، حيث يمكن الوصول لمشاركة الشاشة على تطبيق الواتساب من خلال النقر على رمز المشاركة، حيث يمكن الاختيار بين مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بأكملها، ما يشبه مشاركة الشاشة على منصة مؤتمرات الفيديو النموذجية في جوجل ميت وزووم.