هل يتم تبكيرها بمناسبة رمضان؟.. موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

هل يتم تبكيرها بمناسبة رمضان؟.. موعد صرف معاشات شهر مارس 2024
أصحاب المعاشات

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء، حزمة اجتماعية جديدة، تضمنت العديد من القرارات مثل رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة وصلت لـ 50% للعاملين في الجهات الحكومية لتصل إلى 6 آلاف جنيه ، بالإضافة إلى رفع قيمة المعاشات بنسبة وصلت لـ 15%، على أن يتم صرف المستحقات بالزيادة الجديد اعتبارا من شهر مارس المقبل.

هل يتم تبكيرها بمناسبة رمضان؟.. موعد صرف معاشات شهر مارس 2024
أصحاب المعاشات

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين الـ 11 من شهر مارس، تمنى الملايين من أصحاب المعاشات، صرف المستحقات قبل قدوم الشهر الكريم وتبكيرها، من أجل شراء المستلزمات الخاصة بالشهر.

موعد صرف معاشات مارس 2024

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بصرف معاشات شهر مارس المقبل، بداية من يوم الجمعة الموافق الأول من شهر مارس 2024، كما هو مخطط حيث يتم صرف المعاشات بداية كل شهر ميلادي، ولم تعلن الهيئة عن تبكير القبض ليكون في موعده المحدد والرسمي.

تفاصيل زيادة المعاشات

وصلت زيادة المعاشات في القرارات التي أعلن عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضي، بنسبة وصلت إلى 15% لحوالي 13 مليون مواطن من المستفيدين من المعاشات بتكلفة تصل 74 مليار جنية، بالإضافة إلى زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% بتكلفة وصلت إلى 5.5 مليار جنيه، في حين تصل تكلفة الحزمة الاجتماعية كاملة نحو 180 مليار جنيه كأكبر حزمة اجتماعية في تاريخ مصر.

من جانبه قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة ستعمل على إعداد مشروع قانون الزيادة الجديدة التي وجه به الرئيس السيسي، وستبذل قصاري جهدها لإنجاز القانون ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء ومن ثم يتم إحالته إلى مجلس النواب لإقراره، تمهيدا لصرف الزيادة المقررة مع معاشات الشهر المقبل والتي تصرف يوم الأول من الشهر الميلادي.