إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1445 كاملة “مقدمة + قرآن + حديث + حكمة + هل تعلم + خاتمة”

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1445 كاملة “مقدمة + قرآن + حديث + حكمة + هل تعلم + خاتمة”
إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس هو ما يرغب الكثير من الطلاب في معرفته الآن وذلك لحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية على ابتكار طرق كثيرة من أجل الاحتفال بيوم التأسيس السعودي وذلك عن طريق بعض الأنشطة التي تظهر الانتماء وحب الوطن، وذلك بالمشاركة مع الكثير من المدارس في المملكة، ومن أبرز الأمور التي تهتم بها الوزارة هي الإذاعة المدرسية التي سوف تكون كاملة عن يوم التأسيس في المملكة، وسوف تقوم جميع المدارس تقديم الكثير من الفقرات من خلال الإذاعة تحت عنوان “إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس” وجميعها تتحدث عن أهمية الفكرة.

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1445 كاملة “مقدمة + قرآن + حديث + حكمة + هل تعلم + خاتمة”
إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس 

بسم الله نبدأ يومنا، وعلى سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مديري الفاضل، أستاذتي الأفاضل، طلابنا الكرام، موعدنا اليوم مع حدث تحتفل به المملكة السعودية في كل عام بكل فخر وعزة، وهو يوم التأسيس والذي نشعر به بالولاء والفخر والانتماء للوطن والفرح بالإنجازات العريقة التي يقدمها منذ الأزل وحتى الآن.

كرامنا الحضور يسعدنا اليوم أن نمتع آذانكم بقفرات إذاعتنا اليوم، ونحن نفتخر بيوم التأسيس السعودي، وفي بداية حديثنا نستهل بآيات من الذكر الحكيم والحديث النبوي الشريف، ثم يأتي وقت فقرة الكلمة المدرسية الخاصة بيوم التأسيس السعودية، ونتبعها بفقرة هل تعلم، والتي تعرض لكم معلومات شيلة وجديدة لدى البعض حول يوم التأسيس.

والآن سأدعكم تستمتعون بفقرات إذاعتنا المتنوعة والمميزة، ونرجو الانتباه إلى فقرات الإذاعة والاستماع الجيد لها لنتعرف جميعا على تفاصيل شيقة عن تاريخ بلادنا العريق والإنجازات الضخمة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس
مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

فقرة القرآن الكريم + الحديث الشريف

نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية المميزة التي تتحدث عن يوم التأسيس السعودي، بآيات من الذكر الحكيم يلقيها عليها الطالب/….

“قال تعالى: “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ” (سورة البقرة: 126).

بعد استماعنا للآيات العطرة ننتقل بكم إلى الحديث النبوي الشريف الذي يوضح مدى حب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لمكة المكرمة، والذي يقدمه الطالب/….

“روي عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله خاطب مكة قائلاً: (ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ) وفي رواية أخرى: (والله إني أعلم أنك خير أرض الله وأحبها إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجتُ)”.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة يوم التأسيس
فقرة القرآن الكريم في إذاعة يوم التأسيس

فقرة كلمة عن يوم التأسيس السعودي في الإذاعة المدرسية 

الآن بعد استماعنا لفقرات إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي، جاء دور الكلمة، والتي تركز الضوء على أهمية يوم التأسيس والفخر الذي نشعر به عند الاحتفال بهذا اليوم في كل عام نظرا للمجهودات والانجازات العظيمة التي قامت بها المملكة لتصل إلى هذه المكانة العالية، والآن ادعكم مع كلمة يوم التأسيس والتي يلقيها الطالب/…

  • ” في كل عام نمر به يأتي يوم في السنة نشعر به بالفخر والعزة لما وصلت إليه مملكتنا الحبيبة بعد جهود وتضحيات كثيرة، واليوم أنا هنا لنعتز جميعا بيها ولانتمائنا إليها من كل قلوبنا، وبكل تأكيد لا يمكن لأي سعودي أن ينتسى تاريخ هذا اليوم “22 فبراير”.
  • ونعلم جميعنا أن بلادنا الطبية عاصرت أياما صعبة لنصل إلى هذه الحياة الكريمة التي نحن بها الآن، ولهذا علينا في هذا اليوم نجدد العهد الوطني بالتفاني والتضحية في سبيل بناء وطن أقوى والمحافظة عليه من كل سوء.
  • أرضنا هي أرض انتشار الإسلام إلى جميع بقاع العالم من الصين إلى المغرب ومن الشمال إلى الجنوب، وهي منبت الرسالة النبوية لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولهذا علينا دائما الشعور بالفخر بها والحرص الشديد على المحافظة عليها وعلى المستوى الذي وصلت له من تقدم ورفاهية “.
فقرة الكلمة في إذاعة يوم التأسيس
إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

 

فقرة هل تعلم 

مع وصولنا لنهاية فقرات إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس، يسرنا تقديم فقرة هل تعلم والتي تسلط الضوء على عدة معلومات مهمة عن يوم التأسيس، ويقدم الفقرة الطالب/…

  • هل تعلم أن ” مملكة السعودية دخلت في حرب طويلة الأمد في مواجهة الدولة العثمانية منذ زمن بعيد بهدف الحصول على الاستقلال بعد احتلالها لها”.
  • هل تعلم أن ” العاصمة الأولى للمملكة العربية السعودية كانت المدينة “الدرعية” والتي نشأت في عهد محمد بن سعود”.
  • هل تعلم أن ” ذكرى التأسيس السعودي تعد إجازة رسمية لكافة الموظفين في المملكة”.
  • هل تعلم أن ” القائد الذي على يديه نشأت دولة السعودية الأولى هو محمد آل سعود، كما أنه مؤسس نظام الحكم فيها أيضاً”.
  • هل تعلم أن “سلمان آل سعود هو من قام بفرض الاحتفال بذكرى يوم التأسيس بالمملكة”.

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

أساتذتي الكرام وطلابي الكرام بهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية إذاعتنا اليوم، ولكن مع وعد جديد باللقاء في إذاعات مدرسية فريدة من نوعها، كان معكم مقدم الإذاعة الطالب/…

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تقدم المملكة العربية السعودية لجميع العاملين في المملكة سواء مواطنين أو مقيمين على أراضيها إجازة في يوم التأسيس السعودي والذي يوافق يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري 2024، وهذا للاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي يحتفل به جميع فئات المجتمع السعودي، ويظهر ذلك في إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 2024 في المدارس والتي قد قمنا بعرضها كاملةً في هذا المقال.