نصائح تهمك لحماية خصوصية واتساب Whatsapp لتجنب الاختراق والسرقة لبياناتك

نصائح تهمك لحماية خصوصية واتساب Whatsapp لتجنب الاختراق والسرقة لبياناتك

إذا كنتم من مستخدمي التطبيق الأخضر الأشهر ضمن برامج التواصل الاجتماعي تطبيق واتساب فيجب عليكم التأكد من حماية التطبيق ورفع مستوى الأمان كذلك، إذ أن العديد من المستخدمين يتعرضون باستمرار لضربات قوية من قبل المخترقين يقومون بسرقة البيانات الشخصية لهم المسجلة على التطبيق إذا لم يكن الحساب محمي ومؤّمن بالكامل، لذلك نساعدكم في التعرف على أفضل طرق حماية واتساب من الاختراق وتجنب حدوث أي مراقبة مستقبلية للحساب.

نصائح تهمك لحماية خصوصية واتساب Whatsapp لتجنب الاختراق والسرقة لبياناتك

طريقة حماية خصوصية واتساب

الحقيقة أن التطبيق نفسه قد وفر وأتاح أكثر من خاصية بشأن الخصوصية والأمان لكي يتمكن كل مستخدم من حماية بياناته الشخصية الموجودة على التطبيق بما في ذلك المحادثات وجهات اتصال الأصدقاء وإذا تم تفعيل هذه الخصائص واتباع نصائح حماية التطبيق فلن يكون هناك أي فرصة من أجل حدوث الاختراق أو السرقة إذ تتمثل في:

  • قفل تطبيق واتساب: من خلال تلك الخاصية يتمكن المستخدم من حماية الدردشات المتعلقة به والتي لا يرغب لأي شخص أن يطلع عليها بالإضافة إلى أن منها الكثير من الصفات سواء بالبصمة أو بالرمز أو النقش.
  • تأمين واتساب: يتم التأمين من خلال رمز المصادقة الثنائية الذي يفعل من خلال إدخال ست أرقام وتحفظ في البرنامج وتستخدم في كل مرة عند فتح التطبيق.
  • تجنب الروابط المشبوهة: إذا تم إرسال أي رابط من جهة غير معروفة أو حتى معروفة ولكن مشكوك به لا يتم فتح هذا الرابط لأنه قد يكون غير موثوق ومرسل للاختراق.
  • واتساب ويب: من المزايا الجديدة في واتساب هي إمكانية الفتح من خلال نسخة واتساب ويب على الحاسوب الشخصي ولكنها من ناحية أخرى قد تكون ضارة إذا لم يكن المستخدم يراجع باستمرار الأجهزة المحفوظة لدى الحساب فقد يكون ضمنها أجهزة غريبة.