التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للبنات 1445 وموعد انتهاء التسجيل المبكر

التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للبنات 1445 وموعد انتهاء التسجيل المبكر
التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للبنات

التسجيل في الاختبار التحصيلي للبنات بالسعودية بدأ اليوم الإثنين 12 فبراير 2024، الإختبار الورقي، وسوف ينتهي التسجيل المبكر في 6 أبريل 2024، وفترات الإختبار التحصيلي الأول سوف تكون 9 مايو وحتى 13 مايو 2024، والإختبار التحصيلي الثاني سوف يبدأ 23 مايو حتى 27 مايو 2027ـ، فمن الممكن البدء في جميع إجراءات التسجيل في الاختبار التحصيلي للبنات بالسعودية حيث يعتمد النظام التعليمي في المملكة على أن تجرى تلك الاختبارات التحصيلية والتي من شأنها أن تكون وسيلة لتقييم الجامعات والكليات للطلاب ممن سيلتحقون بها، لذلك نذكر كيفية إتمام لتسجيل بالنسبة للإناث من للطلبة المتقدمين، وقيمة الرسوم التي يجب سدادها من أجل إتمام الاختبار التحصيلي في المملكة العربية السعودية للعام الجاري 1445هـ/ 2024 م.

التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للبنات 1445 وموعد انتهاء التسجيل المبكر
التسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي للبنات

التسجيل في الاختبار التحصيلي للبنات الورقي 1445

  1. أولًا لابد من التوجه إلى المنصة الرسمية الخاصة بموقع قياس التحصيلي، ومن ثم تتم عملية تسجيل الدخول عن طريق كتابة البيانات التي يطلبها الموقع.
  2. بعد ذلك تظهر القائمة الخاصة بالاختبارات التي تم تسجيلها.
  3. يتم اختيار الخيار الملائم من بين ما تم توضيحه في القائمة، ومن ثم تحديد ما هو الاختبار ونوعه سواء كان علمي أو نظري ذلك على حسب التخصص.
  4. يمكنك أيضا أن تختار الطريقة الملائمة التي يمكن أن تؤدي بها الاختبار، ثم تنقر موافقة على جميع الشروط وجميع الأحكام الخاصة بالموقع.
  5. اختار الموعد الذي سيتم فيه إجراء الاختبار، وكذلك موقع ومكان الاختبار.

قيمة رسوم الاختبارات التحصيلية

القيمة الخاصة بالرسوم لأداء الاختبارات التحصيلية كما أوضحت هيئة التقويم والتدريب في المملكة العربية السعودية تصل إلى مبلغ 100 ريال سعودي، وذلك بالنسبة للتسجيل المبكر، بينما رسوم التسجيل المتأخر تكون بسعر يصل إلى  150 ريال سعودي.

موعد الاختبار التحصيلي للإناث في المملكة السعودية 2024 

  • الفترة الأولى للإناث ستكون من تاريخ 8 من فبراير 2024 وحتى يوم 15 مارس 2024 م.
  • الفترة الثانية للإناث تكون من 8 فبراير إلى تاريخ 12 أبريل 2024 م.