امشير جاي وشايلة هم تعب العيال كل شوية جبنالك الحل للحماية من كل أمراض شهر الزعابيب

امشير جاي وشايلة هم تعب العيال كل شوية جبنالك الحل للحماية من كل أمراض شهر الزعابيب
زعابيب امشير

يتساءل العديد من الناس عن زعابيب امشير، وماهي أفضل الطرق للوقاية الأمراض المنتشرة في شهر أمشيرحيث إن هذا الشهر يسمى بشهر التقلبات الجوية وبالتالي تؤثر على الأشخاص الذين يعانون من مرضى الحساسية والصدر والجيوب الأنفية، وينبغي عدم تعرض هؤلاء الأشخاص إلى هذه التقلبات، وفي هذا الصدد سوف نستعرض 5 طرق للوقاية من الأمراض المنتشرة في شهر أمشير وامنعي الاتربة، وكافة المعلومات عن شهر أمشير.

امشير جاي وشايلة هم تعب العيال كل شوية جبنالك الحل للحماية من كل أمراض شهر الزعابيب
زعابيب امشير

زعابيب امشير

يعد أمشير  هو الشهر السادس في السنة القبطية حيث يبدأ من يوم 8 فبراير وينتهي يوم 9 مارس طبقا للتقويم الميلادي، وكان يهل هذا الشهر قديما عندما ينتهي شهر فيضان النيل.

وكان المصريون القدماء يطلقون على الشهير أسماء الآله التي كانوا يعتقدون بها، فشهر أمشير سمي بهذا الاسم نسبة إلى الآله ” ميشير” وهذا الإله كان يسيطر على الرياح والأمطار حسب اعتقادتهم، ويكثر في الشهر الزعابيب والرياح حيث أطلق عليه البعض زعابيب امشير أو شيطان الزوابع لكثرة الرياح والأمطار في هذا الشهر.

والجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية تحذر مرضى الجهاز التنفسي بعدم الخروج والتعرض للجو حتى لاتزداد حساسية الصدر لديهم، وتوصي أيضا باتباع بعض الطرق للحماية من الأمراض التي تتسبب فيها زعابيب امشير.

5 طرق للوقاية من الأمراض المنتشرة في شهر أمشير

لاشك أن شهر أمشير يعرف بالتقلبات الجوية ويتغير الطقس مابين الحرارة والبرودة، ومن هنا جاء المثل المعروف ” زعابيب امشير” ويكثر خلال هذا الشهر الأتربة والعواصف لذلك سوف نوضح 5 طرق للوقاية من الأمراض المنتشرة في شهر أمشير، وتكون على النحو التالي:

  • ضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل حتى لايدخل الهواء إلى الرئة ويتسبب في الإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي.
  • المواظبة على تناول غذاء صحي متكامل من أجل تقوية المناعة.
  • تهوية المنزل جيد وغلق النوافذ جيدا أثناء العواصف لمنع دخول الأتربة المحملة بالفيروسات التي تسبب في أمراض الجهاز التنفسي والحساسية.
  • ارتداء الملابس الثقيلة من أجل الحماية من التقلبات الجوية.
  • وضع مرطب للبشرة قبل التعرض للجو حتى لايتفاعل مع الأتربة.