رفع الحد الأدنى للأجور .. تعرف علي الموعد الرسمي لتطبيق القرار

رفع الحد الأدنى للأجور .. تعرف علي الموعد الرسمي لتطبيق القرار
رفع الحد الأدنى للأجور

أفصح رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي عن مفاجأة كبري لجميع المواطنين بالدولة، أنه كشف عن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الهيئات الحكومية و المؤسسات و الهيئات الاقتصادية، إلى جانب قرارات اقتصادية مهمة، و ذلك بقصد تخفيف الأحمال عن المواطنين في ظل هذا الغلاء الفاحش، و قد حرَّصت الدولة المصرية على زيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6 آلاف جنيه، وقد تكون هذه الزيادة السادسة على التوالي خلال فترة قصيرة، و تكون ذلك الزيادة خلال مجموعة من الإجراءات الموضحة لكم في هذا الموضوع.

رفع الحد الأدنى للأجور .. تعرف علي الموعد الرسمي لتطبيق القرار
رفع الحد الأدنى للأجور

الموعد الرسمي و رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين وغيرهم

المجلس القومي قرر عن رفع الحد الأدنى للأجور تحت رئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، و بحضور وزير العمل حسن شحاتة، و الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية و الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن.

  • قرار للعاملين في القطاع الحكومي برفع الحد الأدنى للأجور بمعدل يصل إلى 50%، و ذلك بمقدار ست آلاف جنيه و يطبق هذا على العاملين بالدولة و الهيئات الاقتصادية بحد أدنى ما بين 1000 إلى 1200 جنيه، و ذلك ينسب إلى الدرجة الوظيفية الخاصة بالعامل.
  • و بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص قد يصل إلى 3500 جنيه بدلاً من ذلك من 3000 جنيه، و الزيادة الدورية السنوية بما لا يقل عن 3% من رسوم اشتراك التأمين بحد أدنى 200 جنيه بدلا من 100 جنيه كحد أدنى على أن يتم تنفيذ هذه القرارات اعتبارا من اولي شهور عام 2024 دون استثناءات.

نسب الزيادات خلال الأعوام السابقة وتأثيرها على العمال

بهذا القرار الجديد يشهد الحد الأدنى للأجور زيادات مستمرة مسايرة للظروف الاقتصادية التي يواجهها العالم بأكمله، خاصة خلال العامين الماضيين، حيث ارتفع من 2400 جنيه في يناير 2022 إلى 2700 جنيه، و كانت الزيادة ذات منفعة للعمال، و في 2023 وصلت الزيادة من3000 جنيه في يوليو 2023 حتى وصل إلى 3500 ابتداء من عام 2024، و قد تكون هذه الزيادة ذات منفعة للعمال و من في حكمهم.