مكون خارق وفعال لتنظيف رفوف الفرن من أصعب الدهون والشحوم المتراكمة بدون فرك وتعب

مكون خارق وفعال لتنظيف رفوف الفرن من أصعب الدهون والشحوم المتراكمة بدون فرك وتعب

طريقة تنظيف رفوف الفرن من أكثر الأمور التي تسبب مشكلة للعديد من ربات المنزل حيث أنه يتراكم عليها طبقة من الدهون الصعبة التي لا تستطيع التخلص منها بسهولة وذلك لأن الدهون تحترق على الأرفف، ويعتبر الفرن من الأجهزة التي تحتاج إلي صبر أثناء تنظيفه وخلطات فعالة بشكل كبير في تنظيف رفوف الفرن، لذلك إذا كنت تبحثين سيدتى عن طريقة لتنظيف فرن البوتاجاز فإن هذا المقال سوف يفيدك بشكل كبير لأنه يقدم لكم أكثر الخلطات الفعالة في تنظيف رفوف الفرن بسهولة وبأقل مجهود، ابقوا معنا لتتعرفوا على طريقة تنظيف رفوف الفرن بمكونات بسيطة توجد في كل منزل.

مكون خارق وفعال لتنظيف رفوف الفرن من أصعب الدهون والشحوم المتراكمة بدون فرك وتعب

طريقة تنظيف رفوف الفرن

تنظيف رفوف الفرن باستخدام ملح الليمون:

  • أولا في صينية لا تستخدم نقوم بإضافة 5 ملاعق كبيرة من ملح الليمون وشرائح من الليمون ونضيف عليهم ماء مغلي، ثم نضع الصينية في الفرن بعد تشغيله ونتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى تبدأ مكونات الخلطة تتبخر وتتفاعل مع الدهون وتذيبها نترك الفرن حتى يهدأ قليلا.
  • ثانيا في نفس الصينية نأخذ الخليط ونضيف إليه صابون المواعين السائل ونبدأ في دعك أرفف الفرن جيدا وهي ساخنة وسوف نلاحظ أن الدهون تذوب بسهولة، وفي النهاية نغسلها بالماء الجاري.

طريقة تنظيف رفوف الفرن باستخدام النقع

  • أول خطوة نقوم بملأ طبق كبير بالماء المغلي ونضيف إليه نصف كوب من الخل ثم نضيف 5 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وعصير ليمونة والتقليب حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها.
  • ثاني خطوة نضع رفوف الفرن في الطبق ونتركها ليلة كاملة حتى تذوب الدهون وتتفتت جيدا، بعد ذلك نقوم بدعك الرفوف باستخدام سلك المواعين الخشن والصابون السائل حتى نتأكد من نظافة الرفوف تماما.