المملكة العربية السعودية تحتضن نهائي كأس مصر: ما هو الموعد الرسمي

المملكة العربية السعودية تحتضن نهائي كأس مصر: ما هو الموعد الرسمي
نهائي كأس مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الاتحاد السعودي لكرة القدم، والشركة المتحدة للرياضة بشكل رسمي استضافة المملكة العربية السعودية لنهائي كأس مصر للموسم الرياضي 2022-2023، تجسد هذه الفعالية الرياضية الكبرى موقفًا استثنائيًا في عالم كرة القدم، حيث ستشهد المدينة الرياضية في العاصمة السعودية، الرياض، مواجهة مثيرة بين الغريمين التقليديين، الأهلي والزمالك، في الثامن من مارس المقبل.

المملكة العربية السعودية تحتضن نهائي كأس مصر: ما هو الموعد الرسمي
نهائي كأس مصر

ما هو ملعب نهائي كأس مصر

وأكدت المتحدة للرياضة في بيان رسمي أهمية هذا الحدث الرياضي، حيث سيتم إقامة النهائي على أرض ملعب “الأول بارك”، ما يضيف للحدث بعدًا استثنائيًا ويزيد من فخر المملكة العربية السعودية باستضافة إحدى أبرز الفعاليات الكروية.

وأشار البيان إلى أهمية استضافة بطولة كأس مصر خارج الحدود المصرية، مستعرضًا التجربة العالمية التي أظهرت كفاءة هذا النموذج لتلبية طموحات الجماهير وتحقيق إيرادات تجارية استثنائية، معززةً بذلك الاتحادات والأندية المشاركة وتعزيزًا للمكانة الرياضية في المملكة العربية السعودية.

تصريحات رؤساء الاتحاد المصري والسعودي

رحب جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بالقرار، مؤكدًا أنه يسهم في تعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أهمية مشاركة الجماهير المصرية والسعودية في هذا الحدث الكروي الكبير.

من جهته، أعرب ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن أهمية هذا القرار في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن استضافة الأحداث الرياضية الكبرى تمثل فرصة استثنائية لتوطيد التعاون المثمر بينهما.

وأكد سيف الوزيري، نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة، أهمية كأس مصر كأقدم مسابقة كروية في المنطقة، مشيرًا إلى أن حملها اسم الدولة يبرز أهميتها التاريخية.

موعد نهائي كأس مصر

تأتي هذه الخطوة بعد تعديل تاريخ المباراة من 13 مارس إلى 8 مارس، وسيكون الأهلي والزمالك على موعد مع تاريخ لا ينسى، حيث تشهد المملكة العربية السعودية هذا اللقاء الكروي المثير بين العمالقة الذين تأهلوا عقب مسيرات ناجحة في الدوري المصري.

طاقم تحكيم مباراة نهائي كأس مصر

محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام المصرية أعلن أن طاقم التحكيم لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر سوف يكون تحكيم مصري بالكامل، كما أعلن في تصريح أنه سيتم تكريم جميع الحكام الذين شاركوا في كأس الأمم الأفريقية التي انتهت منذ ايام، بحضور وزير الرياضة السيد أشرف صبحي، مساء يوم الأربعاء القادم.