وصفة جبارة هتخلي مواعينك المحروقة بتلمع وترجعيها جديده من اول مرة

وصفة جبارة هتخلي مواعينك المحروقة بتلمع وترجعيها جديده من اول مرة

وصفه لتنظيف الأواني المحروقة، تعد من أهم الطرق التي تهتم بها جميع السيدات وذلك من أجل الرغبة في معرفة الحلول النهائية والفعالة التي يمكن من خلالها عودة الأواني جديدة مرة أخري بعد تعرضها للحرق، وهناك العديد من الوصفات التي يمكن من خلالها تنظيف أواني المطبخ المحروقة والتي تتواجد في المنزل ويمكن تطبيقها بسهولة من قبل جميع السيدات، وفي السطور القادمة سوف نوضح الطريقة الصحيحة لتنظيف أواني المطبخ المحروقة.

وصفة جبارة هتخلي مواعينك المحروقة بتلمع وترجعيها جديده من اول مرة

وصفه لتنظيف الأواني المحروقة

تعد وصفة الخل وبيكربونات الصوديوم أفضل طريقة تنظيف أواني المطبخ المحروقة والتي يمكن أن تتم من خلال بعض المكونات البسيطة المتواجدة في المنزل، وهي كالتالي:

  • كمية كافية من بيكربونات الصوديوم.
  • كوب خل أبيض.
  • إسفنجة مسح الصحون

خطوات تنظيف المواعين المحروقة

هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها بسهولة بأستخدام وصفة الخل وبيكربونات الصوديوم والتي تعد أفضل طريقة تنظيف أواني المطبخ المحروقة، وتتضح خطوات الوصفة فيما يلي:

  1.  يتم إحضار الإناء المحروق ويتم وضع بيكربونات الصوديوم به مباشرة مع ضرورة توزيعها في جميع أجزاء الإناء والقيام بحكه جيداً.
  2.  بعد ذلك يتم إضافة القليل من الخل داخل الإناء ويكون ذالك فوق بيكربونات الصوديوم مباشرة ويتم ترك المكونات حتى تتفاعل معاً.
  3. بعد مرور عشر دقائق يتم استخدام الاسفنج الخاصة بالمسح ويتم البدء في مسح الإناء من الداخل والحك بشكل مستمر حتى يتم خروج الحروق التي توجد بداخله.
  4. بعد ذلك يتم وضع كمية من الماء والصابون بداخل وعاء ومن ثم  البدء في غسله جيدًا من الداخل حتى يتم إذابة الدهون نهائيًا.
  5. عند الانتهاء من غسل الإناء سوف يتم ملاحظة تحسن الشكل وعودته جديدًا مرة أخرى من أجل التخلص من الحروق .
  6. يمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا وذلك من أجل التخلص من الحروق بشكل منتظم دون تراكم المزيد من الدهون عليها.
  7. عند تفاعل الليمون مع الخل يتم تكوين خليط يمكن من خلال إذابة الدهون بشكل نهائي والتخلص من الحروق التي توجد داخل الإناء.
  8.  في حال الانتهاء من الوصفة يتم ترك الإناء في مكان معرض للهواء حتى يصبح نظيفًا تمامًا.