لن تصدق السبب.. لماذا لا تختلط ألوان معجون الأسنان داخل الأنبوب؟

لن تصدق السبب.. لماذا لا تختلط ألوان معجون الأسنان داخل الأنبوب؟

يقوم معظم الأشخاص باستخدام معجون الأسنان بشكل يومي، وقد يرى العديد عدم اختلاط اللونين معًا، بالرغم من وجودهما سويًا في نفس العبوة، وهو الأمر الذي يشغل بال العديد، ويتسائلون عن ما السر وراء عدم اختلاط ألوان معجون الأسنان داخل الأنبوب؟، حيث أن هذا الأمر يبدو غير منطقي ومن الصعب تطبيقه.

لن تصدق السبب.. لماذا لا تختلط ألوان معجون الأسنان داخل الأنبوب؟

لماذا لا تختلط ألوان معجون الأسنان داخل الأنبوب؟

وفقًا لما ذكره الدكتور ماجد علي، استشاري أمراض الفم بمستشفى قصر العيني، يكون معجون الأسنان في الأصل غير ملون، بل يتم تلوينه فقط خلال خروجه من الأنبوب، وذلك بسبب وجود صبغة لونية بجانب مخرج الأنبوب، تؤدي إلى تلوين المعجون الذي يكون لونه أبيض فقط داخل الأنبوبة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إخراج المعجون بلون أبيض ملونًا بالأحمر، الذي يظهر على الجزء الخارج من الأنبوب.

معجون الأسنان

images 2 4

ولفت موقع «quora» إلى أنّ معجون الأسنان إجراء تصنيفه باعتباره من فئة الموائع غير النيوتونية، الذي تجعله لا يعمل مثل باقي السوائل العادية.

مادة ضارة موجودة في معجون الأسنان

وبحسب ما جاء في موقع «روسيا اليوم»، هناك بعض المواد التي تكون بداخل معجون الأسنان، التي تتسبب في التأثير على صحة الأسنان، ويطلق على هذه المادة اسم «التريكلوسان» المثيرة للقلق، وذلك يعود إلى كونها مركب صناعي، مصنف على إنه مصدرًا للمركبات السامة والمسرطنة، الذي تم استخدامه في الولايات المتحدة كمبيد للآفات، علاوة على إنه يضاف إلى المواد الكيميائية المنزلية.

وبالرغم من أن أطباء الأسنان يوصون بغسل الأسنان بشكل يومي قبل الذهاب للنوم وعند الاستيقاظ، ولكن حذر أحد أطباء الأسنان من وجود أوقات محددة ينبغي فيها تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة.

أوقات لا تغسل فيها أسنانك

ووفقًا لما ذكره daily express، وجهت طبيبة الأسنان في لندن، شادي منوشهري، تحذير عبر قناتها على تيك توك في مقطع فيديو حصد ما يتجاوز الـ 11 مليون مشاهدة، من الأوقات الآتية:

بعد مرضك

لا يجب غسل أسنانك بعد إصابتك بالمرض، وبعود ذلك، إلى أن محتويات المعدة حمضية للغاية والفم في حالة حمضية جدًا، وفي حالة إذا قمت بتنظيف أسنانك مباشرة سيؤدي ذلك إلى تآكل مينا الأسنان تدريجيًا.

بعد الإفطار

بعد أن تنتهي من تناول الطعام، يصبح فمك في حالة حمضية للغاية، ويوصي الدكتور «مانوشهري» إذا كنت تنظف أسنانك، فإنك تقوم بفرك هذا الحمض على أسنانك، وهو معدن يتسبب في تآكله.

بعد تناول الحلويات

ينبغي 60 دقيقة على الأقل، لأنه حينما تأكل الحلوى، فإن الفم يقوم بهضمها وتتحول إلى حمض، وعند غسل أسنانك سوف يفرك هذا الحمض على الأسنان ويدمر المينا.