وداعاً لاصفرار وبقع الغسيل الأبيض بملعقة واحدة ضعيها على ملابسك هترجع جديدة في دقائق

وداعاً لاصفرار وبقع الغسيل الأبيض بملعقة واحدة ضعيها على ملابسك هترجع جديدة في دقائق

الملابس البيضاء تعطي شعوراً بالنظافة والانتعاش، لكنها تتعرض للكثير من العوامل التي تفقدها بياضها وتجعلها باهتة أو مصفرة أو ملطخة لذلك، نحتاج إلى بعض الحيل والوصفات الفعالة لتنظيف الغسيل الأبيض وإعادته إلى لونه الأصلي، في هذا المقال المقدم عبر بوابة الصبح سنقدم خطوات فعالة لتنظيف الملابس البيضاء بمكونات طبيعية في دقائق.

وداعاً لاصفرار وبقع الغسيل الأبيض بملعقة واحدة ضعيها على ملابسك هترجع جديدة في دقائق

طريق تنظيف الملابس البيضاء من البقع و الاصفرار

لتبييض الغسيل الأبيض وإزالة البقع والأوساخ الصعبة منه، هذه الوصفات سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى مواد كيميائية قوية أو مكلفة:

  • الملح هو مادة طبيعية ورخيصة ومتوفرة في كل بيت،  يمكنك استخدامه لتنظيف الغسيل الأبيض من الاصفرار والبقع بطريقة فعالة، كل ما عليك فعله هو وضع أربع ملاعق من الملح في لتر من الماء الدافئ ونقع قطعة الملابس فيه لمدة ساعة على الأقل، ثم افركي الملابس بإسفنجة واشطفيها جيداً.
  • الصودا هي مادة أخرى مفيدة لتنظيف الملابس البيضاء، تساعد الصودا على تفتيت الأوساخ والدهون والروائح الكريهة من الملابس، كما أنها تعمل كمبيض طبيعي وتزيل اللون الأصفر من الملابس، يمكنك إضافة نصف كوب من الصودا إلى دلو من الماء الساخن ونقع الملابس فيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي الملابس بالطريقة المعتادة.
  • الليمون هو مطهر ومعقم ومبيض قوي للملابس البيضاء، يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على تفتيح اللون وإزالة البقع من الملابس، يمكنك استخدام عصير الليمون بحاله أو مخلوطاً مع الماء أو الخل أو الصابون، فقط رشي الليمون على المناطق المتسخة أو المصفرة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الغسل.
  • الخل هو مادة متعددة الاستخدامات في المنزل، يمكنك استخدامه لتنظيف الغسيل الأبيض وتعقيمه وتنعيمه، الخل يساعد على إزالة الرواسب والبكتيريا والعفن من الملابس، كما أنه يحافظ على لون الملابس ويمنع تلاشيه، يمكنك إضافة كوب من الخل إلى دلو من الماء ونقع الملابس فيه لمدة ساعة،  ثم غسل الملابس.