منصة ثردز تطرح ميزة الموضوعات الشائعة وتنافس أكس

منصة ثردز تطرح ميزة الموضوعات الشائعة وتنافس أكس

قامت منصة التدوين ثردز المنبثقة من منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام بإضافة خاصية جديدة، وهي ميزة الموضوعات الشائعة التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة القضايا والنقاشات المطروحة في الوقت الفعلي والتي لها صدى كبير، وقد جاء الإعلان عن الميزة الجديدة في منشور عبر الحساب الشخصي لرئيس شركة ميتا مارك زوكربيرج؛ ذكر فيه أن منصة ثردز سوف تبدأ في اختبار الميزة في الولايات المتحدة الأمريكية على نطاق ضيق.

منصة ثردز تطرح ميزة الموضوعات الشائعة وتنافس أكس

ميزة الموضوعات الشائعة

تبحث شركة ميتا من خلال طرح الميزة الجديدة للاختبار على نطاق محدود في مساعدة المستخدمين في الوصول إلى الموضوعات التي يناقشها الأفراد على المنصة في وقتها، على أن تُعرض الموضوعات الشائعة خلال اليوم، ويتم ذلك في أكثر من موضع حيث تعرض في تبويب “لك” في الصفحة الرئيسية وفي صفحة البحث أيضًا.

تحديد الموضوعات الشائعة

سوف يتم تحديد الموضوعات الشائعة باعتبارها الأكثر رواجًا، على أن تقوم أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا بهذه المهمة حسب تفاعل الأشخاص في منصة ثردز، وذكرت شركة ميتا أن فريق المتخصصين لديها المسؤول عن المحتوى سيقوم بالتأكد من أن الموضوعات لا تنتهك المعايير وتلتزم النزاهة والإرشادات المعمول بها، كما ستحقق من عدم التكرر أو أن تكون الموضوعات مضللة.

Threads Express Photo 1024x683 1

محتوى الموضوعات الشائعة

وتحدث شركة ميتا حول المحتوى السياسي في المنصة وأوضحت أنه يمكن أن يعرض في الموضوعات الشائعة لكن ضمن معايير التزام إرشادات المنصة، وكانت ميتا قد طرحت خيارات إضافية لإدارة المحتوى في إنستجرام وثردز من أجل تقييد ظهور المحتوى السياسي في الوضع الافتراضي.

ولم يعرف حتى الآن مقدار الاشراف البشري الذي يتم توجيهه للعمل في قسم الموضوعات الشائعة، ويمكن من خلال تلك الميزة جعل منصة ثردز قادرة على منافسة إكس -تويتر سابقًا- لأنها بذلك تستطيع مساعدة المستخدمين في الوصول إلى المناقشات والقضايا المتداولة في توقيتها الفعلي، وهو ما كانت تفتقد له منصة ثردز بالفعل.