6 استخدامات رائعة لتفل القهوة ستجعلك تندمين أنكِ كنتي ترميه من قبل

6 استخدامات رائعة لتفل القهوة ستجعلك تندمين أنكِ كنتي ترميه من قبل

إن فنجان قهوة في الصباح كفيل بتغيير المزاج من سيء إلى حسن، وبالطبع فإنه سيكون دافعاً لاستكمال باقي مهامك اليومية بأريحية ونشاط، لكن مع الانتهاء من آخر رشفة من القهوة نترك الفنجان ليجف تفل القهوة أو نقوم بغسله على الفور، وفي كلتا الحالتين نتخلص من تفل القهوة ولا نستفيد منه إطلاقاً، دون معرفة بأن هناك العديد من الاستخدامات الإبداعية بخلاف شربه، وفيما يلي سوف نتعرف سويا على بعض استخدامات تفل القهوة الرائعة.

6 استخدامات رائعة لتفل القهوة ستجعلك تندمين أنكِ كنتي ترميه من قبل

تنظيف الأواني

يمكنك تنظيف وإزالة الدهون المستعصية بالأواني والأوعية لديكي باستخدام تفل القهوة، وذلك لأن تفل القهوة يعتبر من الأشياء المليئة بالمواد العضوية والزيوت الطبيعية التي تعمل كمنظفات طبيعية يمكنها إزالة الأوساخ والرواسب العنيدة عن الأواني والطاسات، وذلك بسهولة فائقة فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بفرك الأواني بتفل القهوة المبلل واشطفيها بالماء، وستلاحظين الفرق.

Screenshot 2023 0902 235451

تعزيز نمو النباتات

إن تفل القهوة من المواد الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لنمو النبات مثل البوتاسيوم، النيتروجين والمغنيسيوم، ويمكنكم أن تقوموا بخلط تفل القهوة مع التربة التي نستخدمها لزراعة النباتات الداخلية أو الحدائق، وستعمل هذه المواد على نموها وازدهارها.

kofejnaya gushcha i zhmyh kak udobrenie dlya komnatnyh rastenij

التخلص من الروائح الكريهة

تتميز القهوة برائحتها العطرية الجميلة الذي يغطي على أي روائح أخرى، بل إن البعض يستمتع بشم رائحة تفل القهوة، كما يمكن لتفل القهوة أن يمتص الروائح الكريهة في مطبخك أو في ثلاجتك، وذلك عن طريق وضع كمية من تفل القهوة الجافة في وعاء مفتوح واتركيه في المكان المطلوب لامتصاص الروائح التي لا ترغبين بها، وستلاحظين الفرق.

520222917100818391265

تلميع الأسطح

بالطبع كما ذكرنا أن تفل القهوة يستخدم في تلميع الأواني والطاسات، فبالمثل فإنه يستخدم كذلك كملمع طبيعي للأسطح المعدنية مثل النحاس والفضة، وذلك عن طريق فركها بتفل القهوة المبللة ثم شطفها وتجفيفها جيدًا وستحصلين على لمعان رائع.

صنع الشموع المعطرة

إذا كنتم ترغبون في بقاء رائحة القهوة في منزلكم بشكل مستمر، فيمكنكم ذلك باستخدام بواقي تفل القهوة حيث يمكن صنع الشموع المنزلية برائحة القهوة، وذلك بجمع تفل القهوة في وعاء وإضافة من الشمع المذاب إليه، ثم خلطه جيدا وبعدها نصب الخليط في قوالب الشموع، وعندئذ سنحصل على شموع معطرة برائحة القهوة اللطيفة.

maxresdefault 28

تسليك الأحواض والصرف الصحي

بالإضافة إلى ذلك فإن تفل القهوة يعمل على إذابة الترسيبات الدهنية والتخلص من الروائح الكريهة، لذا فإنه عند سكب تفل القهوة في بالوعة الصرف أو الحوض ثم صب الماء الساخن فوقه، فستعمل تلك الخلطة على إزالة الترسبات الدهنية والروائح الكريهة تماماً.