طريقة عمل بسكويت الماكرون بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل بسكويت الماكرون بخطوات سهلة وبسيطة

يعتبر بسكويت الماكرون أحد أشهر الحلويات الفرنسية التي تتميز بمذاقها الخفيف والرائع الذي يجعلها مختلفة عن بقية الحلويات، وعبارة عن دوائر مثل البسكويت مصنوعة من دقيق اللوز أو اللوز المطحون ناعم، ويمكنك حشوها بالكريمة أو الشوكولاتة أو الكراميل حسب رغبة رغبة أسرتك، ويمكنك تحضيره بكل سهولة في المنزل بدلًا من شرائه بأسعار مرتفعة للغاية خاصةٍ في ظل غلاء الأسعار، لذا نستعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة الشيف أميرة شنب في تحضير بسكويت الماكرون بالشوكولاتة.

طريقة عمل بسكويت الماكرون بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل بسكويت الماكرون

المكونات:

  • نصف كوب من اللوز (مطحون).
  • 2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو.
  • ملعقة كبيرة من الشوكولاتة (مبروشة).
  • 2 من بياض البيض.
  • كوب من السكر (مطحون / +2 ملعقة كبيرة).

طريقة تحضير بسكويت الماكرون بالشوكولاتة

  1. أولًا سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.
  2. احضري بولة عميقة وانخلي فيها الكاكاو، واللوز المطحون، والشوكولاتة المبروشة، وكوب من السكر المطحون، وقلبيهم جيدًا حتى يمتزجوا معًا.
  3. احضري بولة عميقة أخرى واخفقي فيها بياض البيض باستخدام المضرب الكهربائي البدوي، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من السكر البودرة بالتدريج مع الاستمرار في الخفق.
  4. أضيفي خليط اللوز والكاكاو بالتدريج على مزيج البيض، مع التقليب باستخدام ملعقة خشبية، حتى تتجانس المكونات معًا وتحصلين على عجينة ناعمة.
  5. ضعي العجينة في كيس حلويات، ثم احضري صينية فرن مبطنة بورق الزبدة، واصنعي دوائر صغيرة ومتساوية الحجم من العجينة ورصيها في الصينية، واحرصي على ترك مسافة بين الواحدة والأخرى.
  6. اتركي الصينية جانبًا لمدة 15 دقيقة، ثم ضعيها في الفرن لمدة 10-15 دقيقة.
  7. بعد نضج بسكويت الماكرون أخرجيه من الفرن واتركيه جانبًا حتى يبرد تمامًا.
  8. ضعي بسكويت الماكرون بالشوكولاتة في طبق التقديم، وقدميه وبالهناء والشفاء.