تحذير هام من جوجل لمستخدمي واتساب بشأن الرسوم الجديدة في هذه الحالة

تحذير هام من جوجل لمستخدمي واتساب بشأن الرسوم الجديدة في هذه الحالة
تحذير عاجل من جوجل لمستخدمي واتساب بشأن الرسوم الجديدة

أوضحت شركة “جوجل” لعدد كبير من مستخدمي تطبيق واتساب بشأن التخزين الاحتياطي للدردشات لكل من الصور ومقاطع الفيديو القديمة التي سوف تكون مقابل دفع رسوم وليست مجانية وسيطبق هذا القرار عن قريب، كما أكدت أن الرسائل والوسائط المخزنة على تطبيق WhatsApp سيتم احتسابه في حد التخزين السحابي على جوجل لكل من مستخدمي هواتف الاندرويد.

تحذير هام من جوجل لمستخدمي واتساب بشأن الرسوم الجديدة في هذه الحالة
تحذير عاجل من جوجل لمستخدمي واتساب بشأن الرسوم الجديدة

قرار مفاجي من جوجل لتطبيق واتساب

تقدم شركة “جوجل” مساحة تخزين للمستخدمين على تطبيق واتساب WhatsApp تصل إلى 15 جيجابايت والتي يتم مشاركتها من خلال Google Photos، Gmail ، Google Drive

ووفقا لأحدي الصحف البريطانية فأن شركة جوجل تخبر مستخدمي واتساب في دفع رسوم للحصول على مساحة تخزين إضافية لكل من ملفات صوتية والصور ومقاطع الفيديو.

واتساب 9

ونشر مدير “مجتمع جوجل” عبر حسابه الرسمي تغريده: «ملاحظة مهمة أن النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب WhatsApp سيتم احتساب حد التخزين السحابي إلى حساب المستخدمين على جوجل اعتماد على طريقة التعامل مع النسخ الاحتياطية لواتساب من خلال منصات الهواتف المحمولة المختلفة».

وأضاف «مع العلم أن النسخ الاحتياطية لـ واتساب ستظل مستمرة على أجهزة الأندويد بالعمل، ما دائم هناك مساحة موجودة في مساحة التخزين السحابي لحساب جوجل للمستخدمين».

طرق لحل مشكلة التخزين السحابي في واتساب

يوجد عدة طرق يمكن لمستخدمي واتساب إتباعها لحل مشكلة حد التخزين السحابي من جوجل وهي كالتالي:

  • الاشتراك في جوجل وان: حيث أنها طريقة آمنة ومضمونة كل ما على المستخدم دفع رسوم بقيمة 1.99 يورو شهريًا ويقدم “جوجل وان” مساحة تخزين تصل إلى 100 جيجا بايت، بالإضافة إلى مساحة إضافية بالمعرض.

thumb 230391 1200 1200 0 0 auto 2

  • إنشاء حساب ثانوي: يمكن لمستخدمي واتساب إنشاء حساب ثانوي لعمل نسخ احتياطية، ويقوم المستخدم بعمل إنساء حساب جديد، ثم الانتقال إلى الإعدادات على هاتف الاندرويد، بعد ذلك الدخول إلى الحسابات وكلمات السر، وهنا عليك تحديد إضافة حساب، ثم اختيار “جوجل”.