قرار طارئ.. تعطيل الدراسة غدًا الخميس في هذه المحافظات بسبب تقلبات الجو ونوة الشمس الصغرى

قرار طارئ.. تعطيل الدراسة غدًا الخميس في هذه المحافظات بسبب تقلبات الجو ونوة الشمس الصغرى

تعتبر الأحوال الجوية في الفترة الحالية غير مستقرة في محافظات مصر وجه بحري على وجه الخصوص، وفي إطار هذه التقلبات الجوية التي تعيشها البلاد، سيتم تعطيل الدراسة غدًا في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث صرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بتعليق الدراسة غدًا الخميس في مدن ومناطق الإسكندرية بجميع المدارس حكومي وخاص، وأيضًا في مختلف المعاهد الأزهرية.

قرار طارئ.. تعطيل الدراسة غدًا الخميس في هذه المحافظات بسبب تقلبات الجو ونوة الشمس الصغرى

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

وفي إطار التصريحات الرسمية التي أعلنها المحافظ، قرر سيادته أن يمنح كافة العاملين والموظفين المعينين ضمن نسبة 5%، غدًا الخميس إجازة استثنائية أيضًا، هذا بالإضافة إلى الموظفات اللاتي يرعين أطفال دون 12 عام، وذلك تيسيرًا على العاملين وتوفيرًا لظروفهم في ظل الظروف الجوية الصعبة بالغد.

وكان هناك أيضًا استثناءات ضمن القرارات المعلنة لا تنطبق عليهم العطلة غدًا، ومنهم القيادات، والأطقم المنوطة بالعمل المستمر كرجال الشرطة، والنوباتجيات، هذا بجانب بعض الأجهزة التنفيذية التي تحدد مدى الاحتياج إليها وإلى حضورها المديرين بناءً على رؤيتهم الخاصة بهم في إدارة العمل واحتياجاته الضرورية.

الفصل الدراسي الثاني

انتهت اجازة الترم الأول الأسبوع الماضي بعد أن استمرت لمدة أسبوعين بداية من انتهاء الامتحانات في نهاية يناير الماضي، ثم بدأت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات حول جمهورية مصر العربية في تصحيح نتائج الامتحانات الفصل الدراسي الأول واعتمادها ثم رفعها على البوابة الإلكترونية لكل محافظة، وبعد ذلك أعلنت بفتح باب التظلمات أمام جميع الطلاب.

وفي سياق متصل، توجّهت الإجراءات التي اتخذها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتوجيهاته السابقة لضمان سلامة العاملين والموظفين في ظل الظروف الجوية المتقلبة، كما تعكس هذه التدابير الاهتمام البالغ بسلامة المجتمع وتأمين الظروف المناسبة للعمل، مع مراعاة الظروف الشخصية والعائلية لبعض الموظفين.

تعطيل الدراسة غدا في مرسى مطروح

بعد قرار تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية الخميس 15 فبراير 2024 الجاري، أعلن أيضًا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح منح الطلاب في المدارس والمعاهد الأزهرية أجازة حفاظًا على سلامتهم من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد غدًا.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا في القاهرة

انتشرت شائعات حول تعطيل المدارس غدًا الخميس في القاهرة حتى أعلن المحافظة بأنه لا صحة لهذا الخبر وأن اليوم الدراسي غدا الخميس سيكون يوم طبيعي بدون أي اجازات، بناءً على إخطار هيئة الأرصاد لن يكون هناك تقلبات جوية تستدعي منع الطلاب من الذهاب إلى المدرسة.