لمستخدمي واتساب.. تحذير عاجل من “جوجل” بشأن الرسوم الجديدة| اعرف التفاصيل

لمستخدمي واتساب.. تحذير عاجل من “جوجل” بشأن الرسوم الجديدة| اعرف التفاصيل

حذرت شركة “جوجل”، مستخدمي تطبيق واتساب من أن التخزين الاحتياطي للدردشات لكل من الصور ومقاطع الفيديو القديمة سوف تكون مقابل دفع رسوم وليست مجانية وسيتم تطبيق هذا القرار قريبًا، مؤكدة على أن الرسائل والوسائط المخزنة على تطبيق WhatsApp سيتم احتسابه في حد التخزين السحابي على جوجل لكل من مستخدمي هواتف الاندرويد.

لمستخدمي واتساب.. تحذير عاجل من “جوجل” بشأن الرسوم الجديدة| اعرف التفاصيل

حد التخزين السحابي لحساب جوجل

وفي حالة إذا كان يستخدم هاتف أندرويد، سيتم احتساب الرسائل والوسائط الموجودة على تطبيق واتساب من بين حد التخزين السحابي لحساب “جوجل” الخاص بالمستخدم، وجاءت حسابات جوجل الشخصية بمساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت، وبالرغم من ذلك تتم مشاركتها من خلال Google Drive وGmail وGoogle Photos.

images 36 2

ووفقًا لما جاء في صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإن ذلك يدل على أن أي صور ومقاطع فيديو وملفات صوتية إضافية من واتساب قد تجبر الكثير من المستخدمين على السداد مقابل مساحة تخزين إضافية.

وفي هذا الصدد، أكد أحد مديري “مجتمع جوجل” في منشور كتنبيه مهم، أن النسخ الاحتياطية لـ واتساب ستبدأ في احتساب حد التخزين السحابي لحساب جوجل، مع كيفية التعامل مع النسخ الاحتياطية لـ واتساب على منصات الأجهزة المحمولة الأخرى، مضيفًا، أن النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب ستستمر على هاتفك الأندرويد في العمل، طالما أن لديك مساحة متاحة في مساحة تخزين حساب جوجل الخاص بك.

طرق لحل مشكلة التخزين السحابي في واتساب

هناك عدة طرق يستطيع لمستخدمي واتساب إتباعها لحل مشكلة حد التخزين السحابي من جوجل وهي كما يلي:

  • الاشتراك في جوجل وان: فهي طريقة آمنة وفعالة فكل ما على المستخدم فعله هو دفع رسوم بقيمة 1.99 يورو شهريًا ويوفر “جوجل وان” مساحة تخزين تصل إلى 100 جيجا بايت، إلى جانب مساحة إضافية بالمعرض
  • إنشاء حساب ثانوي: يستطيع مستخدمي واتساب إنشاء حساب ثانوي لعمل نسخ احتياطية، ويقوم المستخدم بعمل إنساء حساب جديد، ثم التوجه إلى الإعدادات على هاتف الاندرويد، ثم الدخول إلى الحسابات وكلمات السر، ويجب اختيار إضافة حساب، ثم اختيار “جوجل”.