“هل إشاعة؟!”.. حقيقة صرف مكرمة رمضان 1445 في السعودية بعد توضيح وزارة الموارد البشرية

“هل إشاعة؟!”.. حقيقة صرف مكرمة رمضان 1445 في السعودية بعد توضيح وزارة الموارد البشرية

إن صرف مكرمة رمضان 1445 احتل صدارة قائمة الأكثر بحثاً في الآونة الأخيرة، حيث أن الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن هل هناك مكرمة مالية بمناسبة شهر رمضان المبارك 1445 أم لا، وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد على هذه التساؤلات باعتبارها منحة يتم تقديمها إلى الأيتام والأرامل والمطلقات وأصحاب الإعاقات وكذلك المسنين، ويتم تقديمها في شهر رمضان للمساعدة في توفير الاحتياجات المنزلية قبل حلول الشهر الكريم.

“هل إشاعة؟!”.. حقيقة صرف مكرمة رمضان 1445 في السعودية بعد توضيح وزارة الموارد البشرية

هل هناك مكرمة مالية بمناسبة شهر رمضان الكريم

تم تقديم المكرمة المالية باعتبارها أحد المبادرات الكبيرة والهامة من جانب خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز” من أجل مساعدة المواطنين في المملكة لتوفير احتياجاتهم في الشهر الكريم وتوفير حياة معيشية ملائمة.

مكرمة رمضان 1445

والكثير من المواطنين ينتظرون الإعلان عن البدء في صرف مكرمة رمضان 1445 المالية من جانب الحكومة السعودية من أجل الاستعداد للشهر الكريم ويتسائلون “هل يوجد مكرمة ملكية في رمضان؟”، ولهذا خرجت وزارة الموارد البشرية عن صمتها وقامت بالرد عليهم.

حقيقة صرف مكرمة ملكية في شهر رمضان 1445
هل هناك مكرمة ملكية في رمضان 1445

حيث أشارت وزارة الموارد البشرية أنه ليس هناك أي قرار بشأن صرف المكرمة المالية هذا العام، وأكدت أن كل ما يدور من أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي ما هو إلا شائعة ولا يجب الانجراف وراءها.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض الخطوات يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي المطور والتي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وهي كالتالي:

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور
رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور
  1. الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة الدعم والحماية من هنا.
  2. الضغط على دعم الضمان الاجتماعي.
  3. تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  4. إدخال جميع البيانات الشخصية مثل رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية بدقة.
  5. يتم إرسال كود التحقق إلى الهاتف الخاص بمقدم الطلب.
  6. تسجيل كود التحقق في الخانة المخصصة له.
  7. الضغط على استعلام.
  8. يتم ظهور مدى أهلية الحصول على دعم الضمان الاجتماعي. 
الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

تقدم الحكومة في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات للمواطنين في المملكة من أجل تحسين مستوى المعيشة لهم خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم ومنها مكرمة رمضان 1445 المالية التي تقدمها لبعض المواطنين الذين يمتلكون ظروف خاصة بهم لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم الخاصة قبل شهر رمضان الكريم.