الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر ابشر 1445 وكيفية تقديم اعتراض

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر ابشر 1445 وكيفية تقديم اعتراض
منصة أبشر للمخالفات المرورية

تعد منصة أبشر من أهم المنصات التي تقدم الكثير من الخدمات إلكترونيا، ولقد وضحت الجهات المعنية بالسعودية مؤخرا أنه يمكنك أن تستعلم عن المخالفات المرورية الخاص بسيارتك من خلال هذه المنصة، حيث يعد معرفة مخالفات المرورية وتسديدها في غاية الأهمية لإتمام الكثير من الإجراءات الحكومية داخل السعودية، ولذلك يمكنك عن طريق إتباع مجموعة بسيطه من الخطوات الاستعلام عن هذه المخالفات عبر منصة أبشر، كما يمكنك أيضا أن تقدم اعتراض على أحدى هذه المخالفات، وإليكم كافة التفاصيل في هذا المقال فتابعوا معنا.

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر ابشر 1445 وكيفية تقديم اعتراض
منصة أبشر للمخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر ابشر

سوف نشير إليكم إلى الخطوات التي يمكن من خلالها أن تستعلم عن كافة المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك إلكترونيا من منزلك، وذلك عن طريق منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية وإليكم هذه النقاط موضحة كالتالي.

  • الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، وذلك من خلال حساب شخصي لك مسجل على المنصة بإدخال الاسم ورقم المرور.
  • ثم بعد ذلك يتم الضغط على بوابه خدمات الأفراد واختاروا من بينها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • قم بإدخال كافة البيانات الخاصة بك وبنوع السيارة التي ترغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليها مع مراعاة الدقة في هذه البيانات.
  • بعد استكمال كافة الخطوات والانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة قم بالضغط على أيقونة الاستعلام ليظهر لك كافة المخالفات المرورية المسجلة على هذه السيارة.

خطوات تقديم اعتراض علي المخالفات المرورية

يمكنك تقديم اعتراض على أحد المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك، وذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك تسهيلا على الأشخاص وتخفيف من الازدحام على مكاتب المرور.

  • أولا بعد تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية بنفس الطريقة التي تم توضيحها في النقاط السابقة.
  • قم بعد ذلك بالضغط على بوابة خدمات الأفراد، ثم اختار من بينها الخدمات المرورية، الاختيار التالي هو كلمة اعتراض.
  • هناك بعض البيانات المطلوب إدخالها، بعد استكمال إدخال كافة البيانات قم بالضغط أيقونة إرسال طلب الاعتراض، وانتظر الصفحة حتى تنتهي من التحميل.