عشان الذاكرة تبقى حديد.. تمارين وحيل بسيطة تساعد على التذكر وعدم النسيان

عشان الذاكرة تبقى حديد.. تمارين وحيل بسيطة تساعد على التذكر وعدم النسيان

تعتبر مشكلة النسيان من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن حيث تعرضهم للإحراج المستمر، ولكن يوجد بعض التمارين التي تساعد في عملية تقوية الذاكرة ولكن لا يعرفها الكثيرون حيث أن في عالمنا هذا يشعر الإنسان بالإرهاق الشديد بسبب تدفق المعلومات الكثيرة إلى عقله حيث أنه بسبب حاجة الشخص إلى التوفيق بين حياته وعمله يصيبه ضربة قوية في الذاكرة، ولذلك يبدأ في البحث عن تمارين بسيطة تساعد في تقوية ذاكرته وسوف نقدم لكم خلال المقال التالي أهم هذه التمارين.

عشان الذاكرة تبقى حديد.. تمارين وحيل بسيطة تساعد على التذكر وعدم النسيان

تمارين بسيطة تساعد على تقوية الذاكرة

بعض التمارين السهلة والبسيطة تساعد في عملية تقوية الذاكرة وزوال شعور الإرهاق الذي يصيب الشخص بسبب الضغوطات التي يتعرض لها خلال حياته اليومية ولذلك يجب عليه اتباع هذه التمارين البسيطة من أجل تقوية ذاكرته وتتمثل هذه التمارين في الآتي:

images 17 13

  • عملية تبديل اليدين تساعد بشكل كبير على تقوية الذاكرة حيث أنه يمكن للشخص أن يقوم باستخدام اليد اليسرى في احتياجاته اليومية مثل تنظيف الأسنان وتحضير الفطور وغيره من المهام إن كان يستخدم اليد اليمنى وفي حالة استخدامه لليد اليسرى يجب استخدامه لليد اليمنى كي يشعر بالتغيير وذلك يعمل على تقوية الذاكرة بشكل كبير.
  • تغيير الروتين اليومي حيث أن الروتين المعتاد يساهم بشكل كبير في ضعف الذاكرة ولكن عند اتباع روتين مختلف كل فترة يساعدنا ذلك على تقوية الذاكرة والتخلص من الأمراض التي تصيبها مثل مرض الزهايمر.
  • الحاجة إلى تغيير النظام الغذائي حيث أنه يجب على كل شخص تجربة أطعمة جديدة تساعده في تقوية الذاكرة وتغيير روتين الطعام الذي يتناوله.
  • القراءة بصوت عالي يعتبر من التمارين العصبية المختلفة التي تساعد بشكل كبير على تقوية الذاكرة وتحسينها ومنعها من الإصابة بالأمراض.
  • ضرورة اتجاه الشخص إلى حل الألغاز مثل الكلمات المتقاطعة وغيرها من الألعاب التي تعتمد على الألغاز لأنها تساهم بشكل كبير على تقوية الذاكرة.